موظفو مصافي عدن ينظمون وقفة احتجاجية ويهددون بالتصعيد حال عدم تنفيذ مطالبهم (فيديو وصور)

الاثنين 31 ديسمبر 2018 15:33:00
موظفو مصافي عدن ينظمون وقفة احتجاجية ويهددون بالتصعيد حال عدم تنفيذ مطالبهم (فيديو وصور)
عدن- خاص المشهد العربي

نظم عمال وموظفو اللجنة العمالية بشركة مصافي عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الإثنين للمطالبة بعدد من المطالب الحقوقية.
كما رفع العمال الشارات الحمراء إنذارا بخطوات تصعيدية، في حال لم تلتفت الإدارة التنفيذية لمطالبهم.
وفي الوقفة رفع العمال لوحات كتب عليها" نناشد المدير التنفيذي بالاهتمام بحقوقنا المشروعة"، ولوحة أخرى كتب عليها " نريد الزيادة 30% دون نقصان"، ولوحة كتب عليها "نطالب بتحسين أوضاع مستشفى المصافي" وأخرى "نناشد الحكومة بدعم مصافي عدن" وأخرى كتب عليها" نحن عمال وموظفي شركة مصافي عدن نحذر جميع الأطراف من التصرف بمديتنا السكنية ".
وخلال الوقفة الاحتجاجية أكد العمال في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي" أن مطالبهم تكمن في إعادة تشغيل المصفاة، وذكر أسباب تعطيل عمل محطة الطاقة وخاصة وان الموعد المحدد للإنتهاء من صيانتها مر عليه أكثر من عام.
وأضاف العمال: "خرجنا اليوم ضد غياب مطالب عمالية وحقوقية مشروعة، منها مستشفى المصافي عدن الذي أصبح خالي من الدواء والأجهزة، الأمر الذي يلجئ عمال المصافي بصرف نصف رواتبهم للعلاج في المستشفيات الخاصة".
كما طالب عمال موظفي مصافي عدن بسرعة صرف الزيادة المحددة للعمال، وهي 30%، محذرين من التلاعب في تنفيذ هذه الزيادة.
وشددوا على رفضهم أي تلاعب في تنفيذ هذه الزيادة، الأمر الذي من شأنه يقلص نسبه هذه الزيادة بشكل فعلي من حيث جعلها من أول مربوط.
وقالوا :سبق وأن تخاطبنا مع المدير التنفيذي بأكثر من رسالة، ومن على هذه المنصة نوجه رسالة له بالالتفات إلى مطالبنا، وأن يعتمد على كفاءات لكي تعود الشركة إلى سابق عهدها.
كما طالب العمال بمحاربة الفساد، مشيرين إلى أنه كان هناك لدى الشركة جدية في محاربة الفساد في مرافق الدولة فيجب عليهم أن يبدءوا من شركة مصافي عدن.
جدير بالذكر أن أمن المصافي منع الصحافة والإعلام، من تغطية الاحتجاج وتم إخراج الصحافة إلى خارج الشركة، الأمر الذي دفع بعمال وموظفي الشركة للاحتجاج بالخارج لكي تتمكن الصحافة من تغطيتها .