السلطات السودانية تعتقل عدد من المعارضين

الجمعة 4 يناير 2019 04:48:30
" السلطات السودانية " تعتقل عدد من المعارضين

  

نفذت السلطات السودانية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، عمليات اعتقال بصفوف المعارضة، وداهمت مكتب منظمة المنتدى المدني المعارضة، واعتقلت مديرها وعددًا من الموظفين.

 

وأكدت " وسائل الإعلام المحلية " ، أن الاحتجاجات أمتدت إلى " بور سودان  " ، وذلك استجابةً لدعوة المهنيين المستقلين في المنطقة.

 

وأفاد " ناشطون " ، بأن موكب المتظاهرين كان يسير باتجاه مقر الحكومة المحلية في المدينة، إلّا أن القوات الأمنية حاصرت المتظاهرين وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع.

 

وأكد " ناشطون " ، أن السلطات السودانية عمدت إلى حجب مواقع شهيرة للتواصل الاجتماعي استخدمت في تنظيم الاحتجاجات، ونشر أخبارها على مستوى البلاد.

 

والجدير بالذكر أن الرئيس السوداني " عمر البشير " ، أعلن في كلمة ألقاها في وقت سابق أن " المظاهرات لا تعني التخريب والحرق والتدمير " ، واعدًا بخطوات لتخفيف من حدة الأزمة المعيشية، قائلًا:  " إن  الخروج من الأزمة الحالية لن يحصل بين يوم وليلة " ، مؤكدًا أن الشهر الحالي سيشهد بدء تطبيق برنامج لزيادة الرواتب إلى الحد الأدنى المطلوب، مشدداً على التزام حكومته برفع المعاشات للفئات التي أعطت من حياتها للبلاد.