خيبة أمل تصيب اليمنيين.. ومخاوف من نقل المشاورات إلى سطح القمر

الاثنين 4 فبراير 2019 15:27:20
خيبة أمل تصيب اليمنيين.. ومخاوف من نقل المشاورات إلى " سطح القمر "

اجتاحت ردود الأفعال السلبية، عقب الإعلان عن انعقاد اجتماع لجنة إعادة الانتشار في سفينة تابعة للأمم المتحدة، قبالة ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي.
وكتب أحد النشطاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعه المشهد العربي، بيت الشعر العربي الشهير: "لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها.. ولكن أحلام الرجال تضيق"، في إشارة إلى الإحباط الناجم عن اختيار موقع الاجتماع في عرض البحر.
وفي تهكم واضح على الحال، الذي وصلت إليه البلاد، أبدى بعض النشطاء خشيتهم أن تعقد الجولة القادمة على سطح القمر، بعد أن ضاقت الأرض والبحر بالحوثيين المماطلين للمجتمع الدولي وهو ما يزيد من المعاناة الانسانية.
واعتبر البعض، أن الحوثيين الذين لم يوافقوا على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها على اليابسة، لن يكونوا جادين إطلاقا في تحقيق السلام عبر البحر أو حتى في الفضاء.
وعبر رواد تويتر، عن خيبة أملهم في أن تفضي الاجتماعات لحلول ممكنة في ظل تعنت ميليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق السويد، وانسحابهم من مدينة الحديدة.
وكانت اجتماعات لجنة إعادة الانتشار، انطلقت في مدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، يوم أمس الأحد، برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، وحضور ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الانقلابية، على متن سفينة الأمم المتحدة في البحر الأحمر.
وقالت الأمم المتحدة، في بيان لها، إن الوفد الحكومي التحق بحرا بالسفينة وصعد أفراده على متنها في عرض البحر الأحمر، قبل أن تعود إلى ميناء الحديدة بانتظار وفد جماعة الحوثي، الذي يتوقع أن يصل في وقت لاحق اليوم.