التحالف العربي يدعم قطاع المهرة الصحي بمساعدات دوائية ومستلزمات طبية

الاثنين 4 فبراير 2019 23:56:49
التحالف العربي يدعم قطاع المهرة الصحي بمساعدات دوائية ومستلزمات طبية

سلمت قوات التحالف العربي، اليوم الاثنين، الدفعة الأولى من المساعدات الدوائية والمستلزمات الطبية، لإدارة مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة، وذلك استمراراً للدعم الذي تقدمه للقطاع الصحي في المهرة بهدف الإرتقاء به لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.
وقدم محسن بلحاف مدير مستشفى الغيضة المركزي، خلال التسليم، شكره إلى حكومة المملكة العربية السعودية على دعمها الكبير الذي تقدمه للقطاع الصحي في المهرة، لافتا إلى أن ما قدمه التحالف اليوم إنما هو غيض من فيض لمسيرة الدعم المستمرة للأرض والإنسان المهري.
وأوضح أن التقدم الصحي الذي يشهده مستشفى الغيضة، ما كان ليتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى وثم الجهود الذي يبذلها الجميع سواء على مستوى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة التحالف العربي المشترك، وتقديمهم الدعم والمساندة في دعم المستشفى بكل الاحتياجات من أجهزة حديثة ومستلزمات دوائية وبنية تحتية، وكذلك الجهود المبذولة من الكادر الطبي والتمريضي.
وعبّر الدكتور سالم القميري نائب مدير مستشفى الغيضة للشؤون الفنية، عن سعادته الغامرة بوجود الأخوة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وتقديمهم الدعم السخي في الجانب الصحي سواء عبر المستشفى الميداني الموجود أو مايقدم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية،.
وتابع: "اليوم قدموا لنا كمية من الأدوية الطبية لذوي الأمراض المزمنة والمستعصية التي يحتاجها المريض بشكل مستمر وعدد من المستلزمات الطبية، موضحاً بأن المستشفى والقطاع الصحي لا زال بحاجة إلى دعمهم السخي لاسيما في الظروف الراهنة".
وتحدث المقدم الدكتور علي بن حمد القحطاني مدير المستشفى الميداني لقوات التحالف العربي بمحافظة المهرة، قائلاً : "اليوم وبتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أبن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وبأوامر من القيادة المشتركة للتحالف العربي، نقدم هذه الدفعة الأولى من المساعدات العينية وهي عبارة عن مساعدات دوائية طبية ومستلزمات تقدم دعما لمستشفى الغيضة المركزي بالمهرة، ضمن خطتهم لدعم الجوانب الصحية والإنسانية للمواطن اليمني بشكل عام والمهري على وجه الخصوص، متمنياً لليمن والمهرة التقدم والإزدهار".
وعلى مدار السنوات الماضية أطلقت المملكة العربية السعودية وقوات التحالف العربي العديد من المبادرات الإنسانية لتحسين الوضع الصحي داخل المحافظات اليمينية، وذلك امتدادا للدعم الذي قدمته لليمن منذ بدء محنته من خلال الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الوضع الذى تمر به البلاد.