اختتام أنشطة التدريب والتأهيل المهني وتدشين تمكين الشباب بوادي حضرموت

الأربعاء 27 فبراير 2019 21:12:41
اختتام أنشطة التدريب والتأهيل المهني وتدشين تمكين الشباب بوادي حضرموت

شهدت مدينة سيئون بحضرموت، اليوم الأربعاء، حفل اختتام أنشطة قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر والقطاع الزراعي وقطاع النقد مقابل العمل، وتدشين قطاع تمكين الشباب بوادي حضرموت ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وهدف المشروع على مدى عام كامل دعم قدرة المجتمعات على الصمود وتطبيع الوضع العام في اليمن من خلال تعزيز التعافي الاقتصادي المبكر.
وفي حفل الاختتام، أشار وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري إلى أن ما تقدمه المملكة العربية السعودية من عطاءات مستمرة يخفف معاناة اليمنيين من جراء الأوضاع الصعبة الراهنة التي يعيشها الوطن، مثمنًا وقوف السعودية حكومةً وشعبًا مع أبناء الشعب اليمني ضد الجماعات المتمردة.
وأثنى وكيل المحافظة على الدور الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتنفيذ الكثير من المشاريع في المجالات التنموية المختلفة الهادفة إلى رفع حالة الشعب إلى مستوى أفضل من خلال تعزيز مهاراتهم وتنمية قدراتهم وتشجيعهم على الإنتاج المستمر.
بدوره، أوضح مدير البرامج بائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية صالح بامخشب أن المشروع يهدف إلى خلق فرص اقتصادية ومهنية وتحسين سبل العيش الزراعية وغير الزراعية في المناطق المحررة والمهيأة لتنفيذ مشاريع التعافي الاقتصادي المبكر من خلال جملة من الأنشطة المختلفة، مبينًا أن إجمالي المستفيدين بلغ 340 مستفيدًا ومستفيدة.
تخلل الاحتفال عرض قصص نجاح لعدد من المستفيدين من المشروع ووصلات فنية نالت جميعها إعجاب الحاضرين، وجرى في الختام تكريم الرعاة والممولين والمساهمين في انجاح المشروع.
حضر حفل الاختتام وكيل محافظة حضرموت سالم بن شرمان، والوكلاء المساعدين عبد الهادي التميمي ومحمد الصيعري، ومديرا عموم مديريتي سيئون وتريم محمد العامري وخالد هويدي، ومدير المشروع باليمن المهندس هادي باجبير، وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء.