مجلس الشعب السوري يندد بقرار ترامب بشأن الجولان

الثلاثاء 26 مارس 2019 23:56:06
مجلس الشعب السوري يندد بقرار ترامب بشأن الجولان

أعلن مجلس الشعب السوري، اليوم الثلاثاء، تنديده بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، مشددًا على أن الجولان أرض سورية والاحتلال مصيره إلى الزوال- حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا".
وأوضح رئيس المجلس حمودة صباغ، أن قرار ترامب يؤكد أن الإدارة الأمريكية ماضية في الدعم المطلق للكيان الصهيوني الغاصب، وأن الرئيس الأمريكي يحاول تحقيق أحلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وتلبية مطامعه.
وقال إن ترامب يتخطى قرارات وافق عليها العالم بما في ذلك بلاده نفسها وهو بذلك ينتهك القانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم (497) لعام 1981 الذي يؤكد أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفرض قوانينها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل وطالبها بإلغائه، وكذلك قرار المجلس رقم (338) لعام 1973 الذي يطالب الكيان الصهيوني بالانسحاب من جميع الأراضي المحتلة عام 1967.
وأضاف: "أن ما يقوم به ترامب يوضح تماماً لماذا حاربوا سوريا بهذه الشراسة والوحشية وأرادوا القضاء عليها وهم يعلمون أن سوريا ستعود قوية قادرة على تحرير أرضها".
من جانبهم، نظم الإعلاميون السوريون وقفة تضامنية مع الجولان المحتل في ساحة الأمويين بدمشق، نددوا خلالها بإعلان ترامب حول الجولان المحتل.
وقال وزير الإعلام السوري عماد سارة إن هذه الوقفة التضامنية هى وقفة لنؤكد فيها حقيقة أن الجولان عربية وسورية الانتماء والهوية، وأن هذا الانحياز الفاضح للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب إسرائيل لن يغير من هوية الجولان السورية، كما أن الجولان سيبقى أرضا عربية سورية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.