تحذيرات من مخطط إخواني في حال عقد البرلمان في عدن (تفاصيل حصرية)

الأحد 31 مارس 2019 00:09:20
تحذيرات من مخطط إخواني في حال عقد البرلمان في عدن (تفاصيل حصرية)
المشهد العربي - خاص :

كشفت مصادر برلمانية يمنية خارج اليمن, أن أطرافاً في الحكومة الشرعية لازالت تواصل مساعيها لعقد جلسة للبرلمان اليمني في عدن, وأن هناك مساعٍ إخوانية تترافق مع تلك الجهود للسيطرة على هيئة رئاسة مجلس النواب.
المصادر أفادت "المشهد العربي"، أن حزب الإصلاح – إخوان اليمن – يسعى لعقد صفقة مع الرئيس هادي في حال نجحت مساعيهم في عقد جلسة البرلمان التي يرفضها المجلس الانتقالي الجنوبي، والشارع الجنوبي بشكل عام، موضحة أن الصفقة التي يعرضها "الإخوان" على هادي, هو ترك منصب رئاسة البرلمان لاختيار هادي فيما يترك لحزب الإصلاح – الإخوان – اختيار هيئة رئاسة المجلس وأمين عام المجلس.
وأضافت المصادر أن المشاورات الإخوانية التي يرعاها علي محسن الأحمر والمليادير الاخواني حميد الأحمر المُقيم في تركيا، طرحت أسماء عدد من البرلمانيين من الإخوان والموالين لهم .
وأشارت إلى من بين الأسماء التي يتداولها الأحمر محسن والأحمر حميد ( محمد علي ياسر وعبدالوهاب معوضة وصخر الوجيه وأنصاف مايو).
وأشارت المصادر إلى أن الأحمرين ( محسن وحميد )، يتداولان أيضا أسماء أخرى لشغل منصب أمين عام مجلس النواب.
إلى ذلك قالت ذات المصادر أن الرئيس هادي مازال يتأرجح في اختيار رئيس البرلمان بين محمد علي الشدادي والقيادي المؤتمري سلطان البركاني, لافتة إلى أن الأخير يحاول الظفر بالمنصب موهماً هادي أانه سيسوقه في أوساط المؤتمريين ليكون رئيسا للمؤتمر.