قرار هام من البنك المركزي بشأن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب (وثيقة)

الثلاثاء 16 إبريل 2019 21:31:04
قرار هام من البنك المركزي بشأن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب (وثيقة)

أصدر البنك المركزي ، اليوم الثلاثاء، تعميما موجها إلى كافة البنوك وشركات ومنشأت الصرافة العاملة، بشأن المتطلبات والضوابط التنظيمية بشأن مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب.
ويأتي القرار الجديد، سعيًا من البنك المركزي للحفاظ على سلامة النظام المصرفي اليمني من خلال العمل بما يتلائم مع معايير العمل المصرفي المعمول به عالميا.
وشدد قرار البنك المركزي، على أهمية الإلتزام بكافة متطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتي تضمنها قانون مكافحة غسيل الأموال وتلك التي تضمنها تعليمات البنك المركزي وعلى وجه الخصوص مايتعلق بتفعيل دور ومهام وحدات ومسؤولي الامتثال والقيام باتخاذ إجراءات العناية الواجبة والعناية الخاصة عند اللزوم وفقا للقانون والتعليمات.
وأكد البنك المركزي في قراره ، على أنه سيقوم بتكليف فرق تفتيش ميداني لتقييم أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومدى الالتزام بالمتطلبات والتعليمات النافذة، كما سيتم اتخاذ الإجراءات العقابية وفقا للقانون بحق البنوك ومؤسسات الصرافة المخالفة وبما يضمن تصحيح المخالفات وتلافي أوجه القصور المصرفي في اليمن من المخاطر المرتبطة بجرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.