كلوب ينتقد الاتحاد الأوروبي

الجمعة 10 مايو 2019 22:52:35
كلوب ينتقد الاتحاد الأوروبي

انتقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، اختيار باكو، عاصمة أذربيجان، لاستضافة نهائي الدوري الأوروبي خلال الموسم الجاري، مطالبا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بضرورة التدقيق في طريقة اختيار المدن التي تحتضن مثل هذه اللقاءات.
وسيضطر جمهور أرسنال وتشيلسي،‭ ‬وهما طرفا نهائي الدوري الأوروبي، لقطع مسافة إجمالية تزيد على 8 آلاف كيلومتر، لحضور النهائي في عاصمة أذربيجان في 29 مايو/أيار الجاري.

وفي الوقت الذي عبر فيه جمهور ليفربول وتوتنهام هوتسبير عن الانزعاج من ارتفاع أسعار تكاليف السفر والإقامة لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين في مدريد، قال كلوب إن مشجعي تشيلسي وأرسنال يشعرون بصعوبات أكبر.

وقال كلوب، للصحفيين الجمعة: "أعتقد أن تكاليف السفر والإقامة في مدريد باهظة بشكل كبير، لكن الذهاب إلى باكو لمشاهدة نهائي الدوري الأوروبي مسألة تثير الضحك".

ولم تركز أسئلة الصحفيين على مواجهة ليفربول أمام ولفرهامبتون واندرارز في أنفيلد يوم الأحد المقبل.

وأضاف كلوب: "لا أعرف ماذا تناول من اتخذوا مثل هذه القرارات في وجبة الإفطار حين أقدموا على ذلك، توجهنا العام الماضي إلى كييف (في نهائي دوري أبطال أوروبا) وهي مدينة رائعة، لكن كان من المستعبد أن يكون فريق روسي أو فريق من هذا الجزء من العالم في المباراة النهائية".

وفي ظل عدم وجود رحلات طيران مباشرة من لندن إلى باكو، سيضطر الجمهور الراغب في مشاهدة المباراة للسفر لمدة قد تصل إلى 14 ساعة.

وأضاف كلوب: "مثل هذه القرارات يجب أن تكون أكثر مراعاة للظروف، القرار كان غير مسؤول، لا أعرف كيف يفعلون ذلك وأتعاطف كثيرا مع الجمهور".

وصدر بيان مشترك عن اثنين من روابط مشجعي ليفربول وتوتنهام يوم الجمعة، انتقد ارتفاع تكاليف حضور نهائي دوري الأبطال في الأول من يونيو/حزيران في مدريد، وقال إن "فرحة الجمهور تبددت بسبب التكاليف الباهظة للسفر والإقامة والتذاكر".

وارتفع ثمن تذكرة السفر ذهابا وإيابا للفرد الواحد في شركات الطيران منخفضة التكلفة إلى 1500 جنيه إسترليني (1953 دولارا)، كما ارتفع متوسط سعر الليلة الفندقية في العاصمة الإسبانية إلى مستويات قياسية.