ديوكوفيتش يصطدم بنادال في نهائي مدريد

السبت 11 مايو 2019 23:42:15
ديوكوفيتش يصطدم بنادال في نهائي مدريد

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، مقعده في نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس، بعد فوزه على النمساوي دومينيك تيم وصيف العام الماضي بنتيجة 7-6 و7-6، في مواجهة قوية (السبت).
وسيلتقي ديوكوفيتش في النهائي (الأحد) مع الإسباني رافائيل نادال الفائز باللقب 5 مرات، أو ستيفانوس تيتيباس بعدما قدم أفضل أداء له منذ فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وحصل ديوكوفيتش، البطل في مدريد عامي 2011 و2016، على راحة بعد انسحاب الكرواتي مارين سيليتش منافسه في دور الثمانية بسبب تعرضه لتسمم غذائي، بينما احتاج تيم إلى بذل جهد شاق ليهزم السويسري روجيه فيدرر في مباراة من 3 مجموعات.

وكسر تيم، الفائز بلقب برشلونة المفتوحة الشهر الماضي، إرسال ديوكوفيتش في الشوط الرابع لكن اللاعب الصربي رد بقوة وفاز بالأشواط الثلاثة التالية وأنقذ نقطتين لخسارة شوط إرساله في الشوط الثامن.

وفاز ديوكوفيتش بالشوط الفاصل في المجموعة الأولى بسهولة بعد عدة خيارات سيئة في التسديد من تيم، لكنه واجه متاعب في المجموعة الثانية حين تأخر 2-4.

ورد اللاعب الصربي على الفور بكسر إرسال منافسه النمساوي وحصل على فرصة الإرسال للفوز بالمباراة والنتيجة 6-5 لكنه أضاعها بعدما ارتكب خطأ مزدوجا.

لكن ديوكوفيتش كانت له الكلمة العليا مرة أخرى في الشوط الفاصل، وحصل على 3 فرص لحسم اللقاء، واستغل الأولى بعدما أطاح تيم بضربة خلفية خارج الملعب، ليحجز مكانه في أول مباراة نهائية منذ تتويجه في ملبورن.