إعلامي سعودي: قطر تفتح الباب لاستقبال الخونة!

الأربعاء 22 مايو 2019 16:06:21
إعلامي سعودي: قطر تفتح الباب لاستقبال الخونة!

قال الإعلامي السعودي منصور الخميس، اليوم، إن "قطر تفتح الباب على مصراعيه لاستقبال الخونة لأوطانهم وتحدد الفئات التي سيتم استقبالها".
وأضاف في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "وهي الحقوقيون والإعلاميون والمسؤولون السابقون أو الحاليون أو المعارضون لحكومتهم والمنتمين للاحزاب الممنوعة في الدول.. بذلك تعلن الدوحة أنها مستمرة في دعم كل معارض للدول لاسيما جاراتها".
وأصدر مجلس الوزراء القطري قرارا بتحديد الفئات التي لها الحق في طلب اللجوء السياسي لديها، كما كشفت عن المزايا التي يتمتع بها اللاجئ السياسي.
وحدد القرار 5 فئات يحق لها طلب اللجوء السياسي: "الحقوقيون، ومراسلو وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، والأشخاص الذين ينتمون إلى أحزاب سياسية أو طوائف دينية أو أقليات إثنية، والكُتاب والباحثون، والمسؤولون السابقون أو الحاليون، شريطة تعرُّضهم للملاحقة أو التهديد بالسجن أو التهديد أو الاضطهاد بسبب مواقفهم".
وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر في سبتمبر 2018، قانونا يقضي بتنظيم اللجوء السياسي في البلاد، ويحظر إعادة اللاجئ إلى دولته، أو إلى أي دولة أخرى "يخشى تعرُّضه فيها للخطر أو الاضطهاد".