الزبيدي لأكاديميي عدن وأبين: التعليم يجنب الشباب خطر الوقوع في شرك التطرف

الجمعة 24 مايو 2019 04:14:33
"الزبيدي" لأكاديميي عدن وأبين: التعليم يجنب الشباب خطر الوقوع في شرك التطرف

شدد الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية تعزيز روح وهمة التعليم للشباب الجنوبي، لتجنيبهم خطر الوقوع في شرك التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن التعليم هو أساس بناء أي دولة، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، لأكاديميي جامعتي عدن وأبين، في إطار الأمسيات الرمضانية التي تنظمها القيادة خلال ليالي رمضان.

وقال الزبيدي، إن التعليم أساس تطوير أي بلد، ونحن في المجلس الانتقالي ندرك أهمية التعليم، ونُولي اهتماما كبيرا بنشاط الجامعة والأكاديميين وأفكارهم لما يحملوه على عاتقهم من مهمة جسيمة في الحفاظ على شبابنا لرفع وعيهم وتوجيههم لما فيه مصلحة الوطن ومستقبله.

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، قد قطع شوطاً كبيراً في إنجاز العديد من الأعمال العمل لأجل الوطن داخليا وخارجيا، داعيا إياهم إلى أن يثقوا في أن المجلس وما يقدمه، سيعتمد بشكل كبير على الجانب الأكاديمي لتعزيز هذه الإنجازات.

وردًا على ملاحظات الحضور قال الرئيس الزُبيدي:" لقد استمعنا بشكل جيد لما تم طرحه، وسعداء بما قدمتموه من أفكار ومقترحات، حيث أن معظم ما تم طرحه قد أنجزناه ولا يزال هناك ما هو في طريق الانجاز".

وأضاف الزُبيدي:" سنقوم بدعم الأكاديميين بكل ما يلزم في سبيل القضية الجنوبية، وعليهم أن يحددوا إستراتيجيتهم لتحقيق الهدف في بناء الدولة الجنوبية المدنية الديموقراطية".

حضر اللقاء المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية في المجلس، وعدد كبير من الأكاديميين ومن أعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة من مختلف كليات جامعتي عدن وأبين.