ألغام المليشيات تحرم مزارعي تهامة من محصولهم

الثلاثاء 28 مايو 2019 17:24:18
ألغام المليشيات تحرم مزارعي تهامة من محصولهم

تحولت أراضي الأهالي بفضل مليشيا الحوثي الإيرانية من حقول ذرة وسمسم وبقوليات، إلى حقول ألغام وموت، لا يتوقف عن حصد أرواح الأبرياء من سكان منطقتي العليلي والدنين شرقي مدينة الخوخة، ما اضطر أغلبهم إلى النزوح.
ومن الذين نزحوا علي حسن (60 عاماً)، الذي كشف عن معاناته ورفاقه المزارعين عن جرائم مليشيا الحوثي الإيرانية، وقف متأملاً المساحات الممتدة باتجاه الشرق، وكانت تبدو شبه مجدبة وقاحلة، أشار إليها وقال بحرقة وأسف: "هذه أرضي، لم تكن هكذا قبل وصول الحوثيين، كانت جنة خضراء، وأصبحت الآن مخيفة، لا تطأها قدم ولا تقبل الحياة، فكل متر مربع فيه لغم حوثي، يتوعد من يمر فوقه بالموت.
كانت عيناه توشكان أن تذرفا الدمع، وهو يشاهد مرتع صباه وقد غدا بذلك الحال، لكنه تحامل على نفسه وذلك بحسب حديثه لـ "البيان" .
أما المزارع سعد ذياب (50 عاماً) فقد خسر هو الآخر نصف أرضه في منطقة الدنين، بعد تلغيمها من قبل مليشيا الحوثي الإيرانية، وأشار إلى أنه يعتمد على الأثوار في الحراثة، لأن مالكي الجرارات يرفضون العمل في هذه المناطق الزراعية، بعد وقوع حوادث انفجار ألغام عدة، أودت بحياة العاملين وإعطاب آلياتهم.
بعد تحرير مديرية الخوخة بأيام كانت المليشيا، تجهز للمزارعون في القرى الشرقية من المديرية هدية، هي عبارة عن ترسانة من صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون والهورزر، استمرت في القصف اليومي المكثف، واستهدفت معظم محاصيلهم، وتسببت بحرقها وإتلافها.