وول ستريت جورنال: هجوم بحر عمان يحبط معارضي المملكة في أمريكا

السبت 15 يونيو 2019 13:34:43
وول ستريت جورنال: هجوم بحر عمان يحبط معارضي المملكة في أمريكا

أكّدت صحيفة وول ستريت جورنال، أن العمليات الإرهابية التي تستهدف ناقلات النفط في الخليج العربي وبحر عُمان، والتي كان آخرها إصابة ناقلتين بطوربيد قادم من الحرس الثوري الإيراني، أدّت إلى خفض مستويات المعارضة الأمريكية لعمليات تسليح المملكة.
وقالت الصحيفة الأمريكية: إن الهجمات الجديدة على ناقلات النفط التجارية في خليج عمان أدّت إلى توفير شعور جديد بالحاجة إلى نقاش في الكونغرس حول مبيعات الأسلحة إلى المملكة، بالشكل الذي يمكن من خلاله تعزيزها وموافقة المعارضة عليها.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن هجمات الخميس عزّزت حجج المؤيدين المطالبين باستمرار عمليات التسليح، والتي ينظر إليها على أنها ضرورة أمنية بالنسبة للولايات المتحدة لضمان سلامة واستقرار حلفائها في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت إلى أن إلقاء وزير الخارجية مايك بومبيو باللوم على إيران علانية في الهجوم على الناقلتين اللتين اشتعلتا في بحر عمان، سيؤدي إلى تغيير وجهات نظر المعارضة، والذين يواصلون مساعيهم لإنهاء بعض الصفقات العسكرية بين الولايات المتحدة والمملكة.
المملكة على صواب
وقال السناتور جيم ريش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: إن الهجمات “تُضفي المزيد من الثقل على استنتاج أن حلفاءنا وشركاءنا في المنطقة يحتاجون إلى قدرات أكبر”.
وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة المشرعين الذين قاموا بالتكتل من أجل إنهاء الصفقات العسكرية بين الولايات المتحدة والسعودية خلال الفترة الماضية قد يكونون في حاجة إلى مراجعة أفكارهم في المستقبل القريب، لاسيما مع التهديدات التي تفرضها إيران بالمنطقة.