المحافظ البحسني يتفقد مشاريع مديرية الديس الشرقية الخدمية ويلتقى أعيانها

الاثنين 20 نوفمبر 2017 17:53:27
المحافظ البحسني يتفقد مشاريع مديرية الديس الشرقية الخدمية ويلتقى أعيانها
المشهد العربي / خاص
تفقد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني المشاريع الخدمية التي تنفذ حالياً بمديرية الديس الشرقية بمعية وكيل أول حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي ومدير عام المديرية الأخ عبدالله علي التميمي.

جاء ذلك خلال زيارة قام المحافظ البحسني صباح اليوم إلى المديرية أطلع خلالها على سير العمل في مشروع الكهرباء بمنطقة قارة الدنيا, وخزان المياه بمفرق ثوبان صويبر الذي بدأ العمل به لإنهاء معاناة عدد من المناطق التي لايصلها الماء بالمديرية, كما أطلع كذلك على سير العمل في مشروع إنشاء سوق الخضار والحمامات العامة التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا ضمن برنامج الأشغال كثيفة العمالة وبمساهمة من السلطة المحلية بالمديرية.

كما تفقد كذلك قوة الحزام الأمني بمفرق ثوبان صويبر ومركز الشرطة بالمديرية وأقسامه المختلفة والقوة البشرية المتمركزة فيه للاطلاع على جاهزيتهم وللتعرف على الاحتياجات التي يحتاجونها للقيام بمهامه الأمنية المختلفة.

وزار محافظ حضرموت بعد ذلك مستشفى الديس الشرقية مطلعاً على التجهيزات المتوفرة والنواقص التي يعاني منها في بعض الجوانب, كما زار كذلك المركز الثقافي للأنشطة الثقافية والموروث الشعبي وطاف بأجنحته المختلفة متعرفاً على ماتحتويه من مقتنيات تراثية تعود لحقب زمنية متعددة من عمر مدينة الديس الشرقية, وزار كذلك مؤسسة أيادي الخير للتنمية ومنتدى من أجل الغد التطوعي وتعرف من قبل القائمين على المؤسسة والمنتدى على أهم المشاريع التي تم تنفيذها وكذا المشاريع التي ستنفذ من قبلهم خلال السنة القادمة.

كما زار المحافظ البحسني برفقة المقدم بن حبريش والوفد المرافق لهما الشخصية الاجتماعية صالح أحمد الجريري بمنزله بمنطقة الغريفة والشاعر الشيخ عبدالله بن عجلان العليي بمنطقة الحرحير, واختتم زيارته للشخصيات بزيارة لمنزل الشهيد العقيد حسن برك العجيلي الذي استشهد في معركة الأدواس خلال عملية تحرير ساحل حضرموت واهداء نجله عدنان سلاح آلي من نوع "كلاشنكوف".

وأفتتح محافظ حضرموت قبل اختتام زيارته الميدانية للمديرية محطة مجمع شاطئ الراحة التجاري الدولي التابع للمستثمر مبخوت علي سعيد بن حميدة بتكلفة إجمالية بلغت 13 مليون ريالا سعودياً.

وأختتم المحافظ البحسني زياراته الميدانية للمديرية بعقد لقاء مفتوح مع الأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية تحدث خلاله عن جملة من القضايا التي تهم المديرية, مستعرضاً المشاريع التي يتم العمل بها حاليا والمشاريع التي ستنفذ خلال الفترة القادمة.

كما شدد المحافظ على إيلاء اهتمام بجوانب النظافة بالمديرية موجها بإنشاء صندوق للنظافة بها وتوفير جراح أجنبي بمستشفى المديرية لإجراء العمليات الجراحية وايضاً تجهز ملعب المديرية وإقامة دوري رياضي لشبابها, بالإضافة إلى الاهتمام ببناء عدد من الصفوف الدراسية في بعض المدارس التي تعاني من نقص في قاعاتها, مؤكداً على اهتمام السلطة بقضايا الصيادين والعقار وغيرها من القضايا التي تهم المواطنين.

من جانبه قال وكيل أول حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي خلال اللقاء المفتوح بأن الزيارة تؤكد على اهتمام السلطة المحلية بالمديرية يؤكد ذلك حرص محافظ حضرموت على أن يكون ضمن الوفد الزائر عدد من الوكلاء والمدراء المهمين, مشيداً بالتضحيات التي قدمها أبناء المديرية خلال فترة تحرير ساحل حضرموت وماقبلها ومابعدها.

كما دعاء الوكيل بن حبريش المواطنين إلى التكاتف ومساعدة السلطة في القيام بواجباتها اتجاه المديرية خصوصا خلال هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد, ومؤكدا على أن القادم سيكون أفضل على كافة المستويات الخدمية والتنموية.

رافقه خلال الزيارة الميدانية وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير عام أمن ساحل حضرموت العميد سالم الخنبشي وعدد من القيادات الامنية والعسكرية والإدارية بالمحافظة والمديرية.