وزير التعليم العالي يلتقي في عدن المستشارة الثقافية بسفارة اليمن لدى مملكة الأردن

الاثنين 27 نوفمبر 2017 20:01:01
وزير التعليم العالي يلتقي في عدن المستشارة الثقافية بسفارة اليمن لدى مملكة الأردن
خاص
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامةْ بمكتبه ، صباح اليوم الاثنين، بعدن ، المستشارة الثقافية بسفارة اليمن بالمملكة الاردنية الهاشمية(د/قبلة محمد سعيد) وتم مناقشة العديد من القضايا ومنها مايتعلق بجوانب التعاون الثقافي المشترك بين اليمن والاردن الشقيقة.

كما جرى مناقشة أمكانية إعادة تفعيل اتفاقية التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين، وأمكانية العمل على تفعيل مجال تبادل الخبرات بين الجامعات اليمنية والاردنية فى المشروعات البحثية والعلمية ذات الاهتمام المشترك.

وبين وزير التعليم العالي والبحث العلمي د . باسلامة طبيعة الاجراءات التي قامت بها الوزارة فيما يتعلق بمستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج، واستكمال أجراءات صرف مستحقات بقية الطلاب المنزلين من الربع الثاني ، وكذلك مستحقات الطلاب للربع الثالث 2017م.

من جانبها أشادت المستشارة الثقافية بسفارة اليمن لدى المملكة الاردنية الهاشمية د/قبلة محمد سعيد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي بذلت جهد كبير في تطوير اداء الملحقيات الثقافية ، وتنسيق متواصل ومتابعة يومية حثيثة من اجل خدمة الطلاب اليمنيين، وحل كافة مشكلاتهم ومنها مايتعلق باستكمال اجراءات صرف مستحقاتهم.