غريفيث يلتقي في أبوظبي بنجل صالح ويبحث معه أوضاع حزب المؤتمر

الأربعاء 11 إبريل 2018 02:48:00
 غريفيث يلتقي في أبوظبي بنجل صالح ويبحث معه أوضاع حزب المؤتمر

قالت وكالة "خبر" المقربة من عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، (الثلاثاء)، إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث التقى في العاصمة الإماراتية أبوظبي بنجل صالح "أحمد".

وحسب الوكالة، فإن اللقاء تطرق إلى أوضاع حزب المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج، مشيرة إلى أن غريفيث، أطلع أحمد علي، على نتائج مشاوراته مع مختلف الأطراف اليمنية وطبيعة مهامه خلال المرحلة القادمة.

كما تطرق اللقاء -وفق الوكالة -إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن، وآفاق الوصول إلى تسوية سياسية عادلة، وتحقيق السلام الدائم والشامل، بما يضمن أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء إلى جانب "غريفيث" نائب المبعوث الأممي لليمن معين شريم، وطاقم مكتبه، وعلى الجانب الآخر نجل شقيق صالح "عمار" الذي كان يشغل وكيلا لجهاز الأمن القومي، بحسب الوكالة.

ويشهد حزب المؤتمر الشعبي العام منذ مقتل صالح في 4 من ديسمبر / كانون الأول 2017، على يد شركائه الحوثيين، انقساما كبيراً تسبب في نشوب خلافات حادة بين قياداته المنقسمة في الداخل والخارج.

وتأتي لقاءات المبعوث الأممي إلى اليمن بنجل صالح المقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد يوم واحد من لقاء "غريفيث" بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في ذات المكان.

وكان المبعوث الأممي، قد التقى قبل ذلك الحكومة الشرعية، والحوثيين خلال زيارة إلى صنعاء، بينهم زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، ورئيس حكومتهم، عبد العزيز بن حبتور المحسوب على حزب المؤتمر (جناح صنعاء)، وذلك ضمن تحركاته الأممية للاستماع لوجهات النظر من مختلف الأطراف اليمنية.