تعرف على آخر مشروعات عام زايد الإغاثي في عدن

الأربعاء 15 أغسطس 2018 20:52:46
تعرف على آخر مشروعات عام "زايد الإغاثي" في عدن

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية في مختلف المجالات الإنسانية والخدمية في مختلف المحافظات اليمنية في عام زايد2018.

وخلال هذا العام قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة عشرات المشاريع العملاقة في شتي المجالات التنموية والإنسانية لليمن في العديد من المحافظات اليمنية تواصلا مع مجالات الدعم المستمر المقدم من دولة الإمارات منذ سنوات عدة.

وتستهدف خطط ومجالات الدعم التنموي والإنساني والخدمي المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة في عام زايد تنفيذ العديد من المشاريع في شتى المجالات التنموية تجري على ثلاث مراحل.

ووقع المهندس سعيد آل علي رئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن اتفاقية مشاريع المرحلة الثانية من عام زايد  مع مسؤولي محافظات لحج وأبين والضالع وتعز .التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ،بقيمة إجمالية تبلغ 9 ملاين درهم إماراتي، وتتضمن بمرحلتها الثانية مشاريع خدمية وتنموية في مجالات التعليم والغذاء في المحافظات الأربع.

وتشمل تلك المشاريع تشييد وتجهيز عددا من المدارس، وحفر آبار مياه الشرب، وتقديم المساعدات الإنسانية والسلال الغذائية للفئات المستحقة في المحافظات المستهدفة الموقع معها اتفاقية الدعم ضمن مشاريع الدعم في عام زايد.

وكان قد شهد حفل توقيع اتفاقية المرحلة الثانية، لمشاريع عام زايد العديد من الفقرات قام خلاله المهندس سعيد آل علي رئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن بتكريم محافظي الضالع ولحج وأبين وتعز،ومنحهم درع الأخوة والوفاء.


وتطرق اللواء احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج إلي ما تم إنجازه من مشاريع بالمرحلة الأولي من عام زايد في مختلف المجالات التعليمية والصحية والخدمية والإنسانية مشيرا ألي انه سيتم افتتاح تلك المشاريع المقدمة من دولة الإمارات عما قريب مثمنا الدور الذي تضطلع به الأمارات في اليمن معربا عن شكره وتقديره للإمارات قيادتا وشعبآ عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي.

 وقال إن الشعب اليمني لن ينسى لهم كل ما يقومون به من إعمال إنسانية وما يقدمونه من دعم ومد يد العون للشعب اليمني كما عبر مسؤولي المحافظات الأربع لحج والضالع وأبين، عن بالغ تقديرهم وامتنانهم لما حظيت به محافظاتهم من دعم ضمن مشاريع عام زايد.