الصين تتحدى.. سندعم إيران عسكريا رغم العقوبات الأمريكية

السبت 8 سبتمبر 2018 12:29:35
الصين تتحدى.. سندعم إيران عسكريا رغم العقوبات الأمريكية
صرح وزير الدفاع الصيني، وي فنج، اليوم، السبت، خلال اجتماع مع نظيره الإيراني، أمير حاتمي، بأن بكين على استعداد لتطوير التعاون بشكل فعال بين القوات المسلحة الصينية وإيران. 
وقال وزير الدفاع الصيني، "إن العلاقات بين القوات المسلحة الصينية وإيران تتطور بشكل إيجابي، بكين مستعدة لتعزيز التواصل الاستراتيجي مع طهران، وتوسيع مجالات التعاون، وتحقيق نتائج مثمرة جديدة للتعاون بين الجيشين، وبالتالي المساهمة في تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين، وفقا لوسائل الإعلام الصينية.
وأكد الوزير الصيني أنه في السنوات الأخيرة، حققت الصين وإيران نتائج مثمرة في التعاون في مختلف المجالات، وقدمت الدعم المتبادل وأظهرت تفاهما متبادلا بشأن القضايا ذات الأهمية الكبرى.
من جانبه، قال "حاتمي"، إن إيران تعلق أهمية كبيرة على العلاقات مع الصين ومع جيش التحرير الشعبي الصيني، وتقدر تقديرًا عاليًا الدور المهم الذي تلعبه الصين في الحفاظ على السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي. 
وقال وزير الخارجية الصيني، وانج يي، في محادثات هاتفية مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في أغسطس الماضي، إن بكين مستعدة لتطوير مزيد من التعاون مع طهران وأدان استخدام العقوبات الأحادية في العلاقات الدولية في إشارة إلى إعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران مؤخرا.