الجنوب.. ومشروع رئيس حكومة ريمي

رئيس حكومة "ريمي" .. ما هو مشروعه؟ ماذا يريد ولماذا جعل الجنوبيين خصومه، كصحفي أريد اعرف ما هو مشروع "أحمد الميسري"، لأننا لم نر الا مشروع "علي محسن الأحمر"، ولا شيء غيره.. فعملية التحريض ضد كل من يقف مع الجنوب تؤكد ذلك.
تمويل مطبخ اعلامي كل شغله شتيمة وسبوب وتخوين للجنوبيين، في حين أن العمل الممارس على أرض الواقع وفي كل مكان هو "خدمة لمأرب وتسليم الجنوب"، لحكومة علي محسن الأحمر الحاكم الفعلي للشرعية اليوم.. والا ماذا قدموا للجنوب؟ ماذا قدموا لعدن؟ ماذا قدموا لأبين التي ينتمون لها؟ محافظة مساحتها ضعف مساحة دولة قطر؟ بدون كهرباء بدون مياه صالحة للشرب؟.
لك ما ارتفعت أصوات الناس في أبين تطالبه بحقوقها قامت حكومة ريمي بعمل مؤتمر او لقاء.. وهبروا لهم كم مليون روحوا وأبين لها الله.
الحوادث يومية في الطريق الواصلة بين عدن وزنجبار، دون ان تحرك ريمي ساكن حيال ذلك.. ولو أحد انتقد هذه الحكومة قالوا انت "تستهدف أبين"، وكأن ابين هي أحمد بن أحمد الميسري وحده.
واحد من المقربين من المطبخ الإعلامي للميسري ويدعى "فضل الجونة"، نازل في الناس شتيمة وسبوب، ولعن ولا مكان الا تلاقيه يسب ويشتم، طيب ليه هذا كله؟.
بالله كيف ستجعل الناس تقف الى جانبك في الجنوب، وهذه ادواتكم الإعلامية قبيحة، لا تجيد غير السبوب وطعن في الناس وشتمهم، يعني " حكومة" او عصابة. دولة او شلة صيع، كل ما تقوم به سبوب وشتم لمن يخالفهم؟.
قلنا ان الميسري لا يجرؤ على الحديث عن أي شيء في مأرب، مع انه الرجل الثاني في الحكومة بعد معين عبدالملك، ووزير الداخلية؟.
بالأمس معين نقل مشروع اصلاح طريق العبر إلى تعز، فهل يجرؤ معالي الوزير الميسري على استخراج منحة لصيانة طريق أبين عدن؟ هل يستطيع؟ بدلا من تمويل "مطبخ اعلامي" مهمته شتم الناس وسبه، اصرف هذه الأموال على صيانة طريق أبين، وكل الناس ستقف خلفك.
اما مشروع تسليم الجنوب لمأرب وحاكمها علي محسن الأحمر، فهذا مرفوض وقد رفض الجنوبيون ذلك، في حين كان النظام اليمني في صنعاء في قمة جبروته، ولعلك تتذكر حين كنت تقول ان الجنوبيين المطالبين بالانفصال لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة، وحين رحل النظام عدت لتقول انك جنوبي.
المزايدة والتحريض مسألة مرفوضة، ومن يعقد انه يستطيع تغيير الواقع فهو واهم، ومن يعتقد انه بشوية أكاذيب يستطيع خداع الناس، بالزعم "ان مطالب استقلال الجنوب" في تراجع فهو واهم.
وأقسم انه لولا التحالف العربي لكان الوضع في الجنوب مختلف، الناس في الجنوب لا يرغبوا في ارباك المشروع العربي الذي يحارب حلفاء إيران، ولكنهم يمتلكون "الحق كل الحق"، في الدفاع عن وطنهم وسيادة أرضهم، بل انهم دشنوا مقاومة الاحتلال العسكري للجنوب منذ وقت مبكر، قبل انطلاق عاصفة الحزم.
يجب على الجميع وقف التحريض والعودة الى جادة الصواب، الجنوب ملك للجميع والجميع لهم الحق في التشارك فيه، فمن المستحيل ان يقبل هذا الشعب بعد انهار من التضحيات ان ينتقل حكم الجنوب من صنعاء إلى مأرب.. يكفي وكفى.
#صالح_أبوعوذل