قوافل الإغاثة الجنوبية إلى الضالع تؤازر المرابطين في ميادين القتال

الثلاثاء 16 يوليو 2019 03:14:08
قوافل الإغاثة الجنوبية إلى الضالع تؤازر المرابطين في ميادين القتال

منذ أن اندلعت معارك الضالع الطاحنة لم تتوقف مؤازة أبناء الجنوب للأبطال المرابطين على الجبهات، وكان لذلك أثره النفسي الجيد في نفوسهم لإحساسهم بأن ما يقوموا به هو مثار احترام وتقدير من الجميع، وأثبت أن الجنوب كله على قلب رجل واحد في مواجهة المليشيات الحوثية.
ومنذ أن أسس المجلس الانتقالي دائرة الإغاثة قبل شهرين تقريبًا توالت المساعدات المقدمة إلى الصامدين في ميادين القتال واستطاع من خلال تلك المساعدات أن يكون رأي عام جنوبي مؤيد وداعم للتضحية من أجل تحقيق الانتصار والوصول إلى الهدف الأكبر وهو استعادة دولة الجنوب.
ولايمر يوم من دون أن يكون هناك قوافل جماعية تنطلق من محافظات جنوبية عدة إلى الضالع، كان آخرها اليوم الاثنين، إذ شهدت محافظة أبين انطلاق قافلة إغاثية، إلى محافظة الضالع لدعم القوات الجنوبية المرابطة في جبهات القتال،
وكان على رأس الحملة الشيخ عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية بمحافظة أبين، والعقيد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع في المحافظة وعددا من قيادات المجلس الانتقالي والقيادات الأمنية والعسكرية .
وتأتي هذه القافلة تعبيرا عن اعتزاز وتقدير أبناء محافظة أبين للمواقف البطولية التي سطرتها القوات المسلحة الجنوبية في جبهة الضالع لدحر وإفشال مخططات المليشيات الحوثية.
كما زار وفد من لجنة المجلس للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الاثنين، معسكر 7 أكتوبر التابع لقوات الحزام الأمني، بمحافظة أبين، وجاءت هذه الزيارة بتوجيه من عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وخلال الزيارة قدم وفد اللجنة كمية متنوعة من المستلزمات الطبية والصحية والأدوية لقيادة المعسكر، وعبّرت قيادة المعسكر عن عظيم الشكر والامتنان للجنة الإغاثية و لقيادة المجلس برئاسة القائد عيدروس الزُبيدي، آملين أن يستمر مثل هذا الدعم السخي.
فيما زار أيضًا رئيس الإدارة الاجتماعية بالمجلس الانتقالي في محافظة الضالع عبدالحميد طالب اليوم الأحد، أسر الأربعة المفقودين من أبناء مديرية حالمين الذين فقدوا في معارك الضالع.
وشارك في الزيارة نائب رئيس العمليات المشتركة العميد حسن لعرج، وقائد اللواء الأول مقاومة وليد سيف سكرة، والعميد علي مقبل البسيسي، والمحامي عبد الفتاح علي سعيد.
بدوره عبر رئيس الإدارة الاجتماعية عبد الحميد طالب عن اعتزازه وفخره على حسن الاستقبال الكبير، ناقلاً لهم تحيات رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي في محافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد.

وأوضح عبد الحميد طالب أن أبناء الجنوب جميعاً اليوم في خندق واحد وصف واحد في مواجهة مليشيا الحوثي في الحدود الجنوبية، مؤكداً أن جنوب اليوم ليس جنوب 94 حيث تم اجتياحه بسهولة مستغلين التهاون والتفرق الجنوبي.
وشدد على أن القيادة السياسية والعسكرية في الضالع ستواصل عملها عن كشف المفقودين عبر المنظمات الدولية أو عن طريق ورقة تبادل الأسرى الحوثيين لدى المقاومة الجنوبية.
في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة، قامت لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأحد، بتقديم دعم خاص لقسم الجراحة العامة بمستشفى النصر العام بمحافظة الضالع.
حيث قام المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، بتسليم كمية من الصفائح الخاصة بعمليات جراحة العظام الى الدكتور محمود علي حسن مدير المستسفى .