عيد الأضحى في عدن.. فرحة الانتصار تمتزج بتكبيرات العيد

الأحد 11 أغسطس 2019 16:00:00
عيد الأضحى في عدن.. فرحة الانتصار تمتزج بتكبيرات العيد

يأتي عيد الأضحى هذا العام في العاصمة عدن وسط انتصارات كبيرة حققتها القوات الجنوبية على المليشيات الحوثية في الضالع وحليفتها مليشيا الإصلاح في عدن، وهو ما انعكس على المواطنين الذين حرصوا على تأدية صلاة العيد في ساحات ومساجد العاصمة، إذ امتزجت فرحة الانتصار بتكيبرات وتهليلات العيد.

وأدت جموع غفيرة من أبناء العاصمة عدن، اليوم الأحد صلاة عيد الاضحى في ملعب " الفقيد حسين باوزير" بمديرية المعلا، بحضور عدد من أعضاء الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية في مديريات العاصمة عدن.

وبعد الانتهاء من صلاة وخطبتي العيد، تبادل الحاضرون التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى السعيد، وكذلك الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية على مدار الأيام الماضية بعد أن تمكنت من تحرير العاصمة عدن من المليشيات الإخوانية، وكذلك احتفاءً بعودة الحياة إلى طبيعتها في المدينة.

وشهدت عدد من محافظات الجنوب مساء أمس السبت احتفالات مبهجة بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية على مليشيات الإخوان في العاصمة عدن، وجابت مسيرات كبرى عدد من محافظات الجنوب كما رفعت أعلام الجنوب في الشوارع والميادين، وزينت الألعاب النارية سماء الجنوب، احتفالا بهذا النصر العظيم في العاصمة عدن.

ودشن عدد من النشطاء الجنوبيين هاشتاج "#عدن _ تتحرر _ من الإرهاب" عقب الانتصارات المدوية التي سطرها الجنوبيين ضد ميليشيات الإخوان، والذي لاقى زخماً كبيراً من المتابعين الذين حرصوا على تهنئة بعضهم البعض بعيد الأضحى وبالانتصار على المليشيات، واعتبروها لحظة تاريخية، ستظل خالدة في الأذهان.

فيما بعثت قيادة ومدراء وكتائب ألوية الدعم والإسناد برقية تهنئة إلى القيادة السياسية والى قيادة التحالف العربي والى شعب الجنوب، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وكذلك بمناسبة انتصارات القوات المسلحة الجنوبية في عدن .

وأكدت قيادة الدعم والإسناد وقوفها المتواصل مع قيادة التحالف العربي في حربها ضد مليشيا الحوثي والمليشيات الإخوانية والإرهابية ، وشددت على قوفها إلى جانب الشعب الجنوبي في بنائه وتشييد أركانه والمضي نحو السلام الذي ينشده العالم .

ولفتت إلى وقوفها بجانب قيادة التحالف العربي في محاربة المد الفارسي الشيعي الصفوي الإيراني في بلادنا والمنطقة العربية والمتمثل بأذرعها من العناصر الإرهابية لميليشيا المتمردين الحوثيين الانقلابية ، وعناصر الشر والارهاب .

وتابعت: "نحن نعيش لذة النصر فيما حققته قواتنا الجنوبية الباسلة في بسط سيطرتها على التراب الجنوبي وتحييد المعسكرات التي كانت تخضع لحكومة الإخوان في عدن, نتمنى من الله عز وجل أن يمن علينا بنعمة الأمن والأمان وان يجمع القلوب على حبه وطاعته والتسامح والتصالح الذي تنشده قيادتنا الحكيمة ممثلة برئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ونائبه القائد هاني بن بريك".
فيما قدمت الجالية الجنوبية في هولندا التهنئة للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية والشعب الجنوبي بالعيدين الكبيرين اللذين اجتمعا في يوم واحد: عيد الأضحى المبارك، وعيد النصر المؤزر.
وأصدرت الجالية الجنوبية في هولندا بيانا أكدت فيه أهمية وترسيخ روح التضامن والتسامح بين الجنوبيين ومسؤولية الجميع في بناء الدولة الجنوبية وفق الإرادة الشعبية الحرة، مشيرة إلى أن المرحلة تقتضي أن يكون الشعب قوة ضاغطة تمثل مرجعية للقيادة، بحيث لا تتعرض لأي ضغط أو ابتزاز سياسي.

وتابعت: " قضيتنا الوطنية التحررية هي الخيمة التي تجمعنا جميعاً، وتستنفر فينا كل معاني الفداء والتضحية كلما لاح في الأفق خطر أو انكشفت مؤامرة من مؤامرات المتربصين بحاضرنا ومستقبل أجيالنا وحقها في العيش بكرامة في وطن حر ومستقل.