باحثون يوضحون أهمية تناول التفاح والبرتقال على صحة الإنسان

الأربعاء 14 أغسطس 2019 06:44:38
باحثون يوضحون أهمية تناول التفاح والبرتقال على صحة الإنسان

توصّل باحثون من جامعة إديث كوان بأستراليا، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون ما لا يقل عن 500 ملليجرام من مركبات الفلافونويد، وهي مركبات موجودة في التفاح كانوا أقل عُرضة للوفاة؛ بسبب السرطان أو أمراض القلب في اليوم، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأوضح الباحثون أن تناول التفاح والبرتقال وجزء من القرنبيط وحفنة من التوت الأزرق يمنح الشخص كمية من الفلافونويد التى يحتاجها للحماية من الأمراض القاتلة مثل السرطان، لافتين إلى أن مركبات الفلافونويد تحافظ على صحة الأوعية الدموية وتحدّ من الالتهابات، والتي تم ربطها بسوء صحة القلب والسرطان.

من جانبه، قال الباحث الرئيسي الدكتور نيكولا بوندونو إن هذه النتائج مهمة؛ لأنها تسلّط الضوء على إمكانية الوقاية من السرطان وأمراض القلب من خلال تشجيع استهلاك الأطعمة الغنية بالفلافونويد.

وأضاف في دراسته أنه من المهم أن يستهلك الإنسان مجموعة متنوعة من مركبات الفلافونويد المختلفة الموجودة في الأغذية والمشروبات النباتية المختلفة.

وأشار إلى أن تناول كوب واحد من الشاي مع تفاحة واحدة وبرتقالة واحدة، و100 جرام من التوت الأزرق و100 جرام من القرنبيط سيوفر مجموعة واسعة من مركبات الفلافونويد.