متطرفون على أطراف مودية.. إرهاب مليشيا الأحمر تردعه بسالة الجنوبيين

الأحد 25 أغسطس 2019 20:43:04
متطرفون على "أطراف مودية".. إرهاب مليشيا الأحمر تردعه بسالة الجنوبيين
تواصل مليشيا الإخوان التابعة للإرهابي علي محسن الأحمر، ممارساتها الإرهابية الرامية إلى احتلال محافظة شبوة، مستعينةً من أجل هذا الهدف بعناصر إرهابية، فُضِح أمرُها على الملأ.
"المشهد العربي" علم من مصادر موثوقة أنّ مليشيا حزب الإصلاح الإخوانيز، التابعة للإرهابي علي محسن الأحمر بمديرية مودية بمحافظة أبين شنَّت عمليات إرهابية استهدفت التعزيزات التي أرسلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز جبهة عتق التي تواجه فيها قوات النخبة الشبوانية معارك ضاريه مع مليشيا الإخوان القادمة من مأرب.
وقالت المصادر إنّ محمد عبدالله عشال نائب مدير أمن مودية، وسند الميسري القيادي بحزب الإصلاح الإخواني حشدا مقاتلين موالين للجماعة الإرهابية، والتحرُّك صوب الطرق الرئيسية والفرعية بمديريات المنطقة الوسطى لقطع الطريق أمام التعزيزات التي تسيرها القوات الجنوبية لتطهير شبوة من مليشيا الإخوان.
وبينما تحاول مليشيا الإخوان التابعة للأحمر فرض سيطرتها وإرهابها على محافظة شبوة، تحظى القوات الجنوبية، بدعم شعبي جنوبي جارف من أجل طرد المليشيات الإخوانية الإرهابية، وهو ما قابله تصميم من القيادة السياسية الجنوبية، ممثلةً في المجلس الانتقالي، على إكمال الطريق حتى النهاية.
تجلّى ذلك في تصريحات مساعد الأمين العام للمجلس فضل الجعدي الذي قال إنّ شبوة لن تغرد خارج سرب الجنوب، مؤكّداً أنّ أبناء شبوة الشرفاء سيكونوا في طليعة الصفوف المدافعة عن كل ذرة رمل في أرض الجنوب.
وأضاف عبر حسابه على "فيسبوك": "دعونا في المجلس الانتقالي إلى وقف إطلاق النار بغية الحفاظ على أرواح المواطنين وتجنيب عتق الدمار وأيضاً استجابة للتحالف العربي، غير أنَّ قوى الإرهاب المتدثرة تحت عباءة الشرعية وما يسمى بالجيش الوطني أبت ذلك وأصرت جحافل حزب الإخونج استمرارها في مهاجمة قوات النخبة واعتقدت أنّها ستحسم المعركة لذلك صنعت انتصارات زائفة على قنوات الإعلام كعادتها".
وتابع: "بالنسبة لنا المعركة لم تبدأ بعد وخطة تحرير عتق جاهزة ولن نتركها لقمة سائغة للإرهابيين، ولعل الانتصارات التي تحققت اليوم هي بداية المعركة والبادئ أظلم.. أبطالنا اليوم يخوضون معركة استرداد المواقع العسكرية جنوب شرقي عتق، وتحت الضربات النوعية لقواتنا المسلحة تمّت السيطرة على مواقع هامة وأسر عددٍ من الإرهابيين، والمعركة على أشدها الآن لتحرير عتق بعد أن تم تعزيز النخبة بقوات نوعية وتوافد مقاتلينا إلى هناك لخوض معركة الكرامة ضد فلول الإخوان والقاعدة الإرهابية".
ميدانياً، بدأت القوات الجنوبية هجومًا معاكسًا قبل ساعات ضد مليشيا الإخوان الإرهابية في محافظة شبوة، وأشارت مصادر ميدانية إلى أنّ القوات الجنوبية تمكّنت من انتزاع موقعين هما الكسارة والخزان من قبضة قوات الإخواني الإرهابي محسن الأحمر.
كما كشفت أنّ القوات الجنوبية اغتنمت ثلاثة أطقم بالقرب من نقطة الكهرباء في عتق، كما تمكّنت من أسر جنديين من مأرب يقاتلان مع مليشيا الإخوان التابعة للإرهابي محسن الأحمر، وذلك بعد السيطرة على كلية النفط ونقطة الجلفوز بعتق.