إنسانية الجنوبيين وإجرام الإخوان.. العدوان الذي فضح الحقيقة الكاملة

الخميس 29 أغسطس 2019 22:19:53
"إنسانية" الجنوبيين و"إجرام" الإخوان.. العدوان الذي فضح الحقيقة الكاملة
في الوقت الذي تسطر فيه القوات الجنوبية بطولات كبيرة في مكافحة إرهاب المليشيات الحوثية الانقلابية في المناطق الشمالية، كان رد الماليين أن يغزو الجنوبيين في عقر أرضهم، مستهدفين الأرض والهوية. 
الأيام الماضية التي شهدت تطورات متسارعة في أرض الجنوب بيّنت حجم المؤامرة التي تكيلها مليشيا الإخوان التابعة للإرهابي علي محسن الأحمر، التي مارست صنوفاً عدة من الاعتداءات ضد الجنوبيين، بالاستعانة بعناصر من تنظيمات متطرفة وعلى رأسها القاعدة وداعش. 
ممارسات مليشيا الإخوان جاءت في وقت جمّد فيه هذا الفصيل الإرهابي المواجهات مع المليشيات الحوثية في جبهات عدة، وفي وقت أيضاً لا تزال فيه القوات الجنوبية تكافح إرهاب الحوثيين.  
كما أنّ الحشود التي تدفقت للانضمام إلى مليشيا الإخوان في الجنوب لم تقم حكومة الشرعية بعمل مشابه له في القتال أمام الحوثيين.  
عكست كل هذه التطورات الكثير من الدلالات وقدّمت الكثير من التفسيرات لأدق التفاصيل في المشهد الراهن، وفضحت إرهاب حكومة الشرعية إقليمياً ودولياً. 
ولعل أهم ما يُقرأ من تفاصيل المشهد هو ذلك الأنبطاح الذي سقط فيه "إخوان الشرعية" أمام المليشيات الحوثية بينما جُنّ جنونها ضد الجنوب، واستعانت بالفصائل الإرهابية الموالية لها في إطار هذا السيناريو. 
وتندرج أهمية هذه المعطيات في التنبؤ بمستقبل التعامل الشامل مع الأزمة الراهنة، فيما يتعلق بالخديعة الكبرى التي ادعتها حكومة الشرعية من محاربتها المزيفة للإرهاب، بينما هي في الحقيقة تحولت من خلال حزب الإصلاح الإخواني لما تشبه معسكرات إرهاب، تؤوي وتدعم والتطرف وتغرس بذور انتشاره.