مليونية الخير.. مليونية الوفاء

مليونية الخير..  مليونية الوفاء

د. جواد مكاوي

الكثير من الجنوبيين وغيرهم بدون عمق في التفكير يقولوا أن فعالية مليونيتي عدن والمكلا ليس وقتها الآن استناداً إلى الأسباب التالية:
# الأحداث المستجدة على الأرض .
# اشتعال الحرب في عدة جبهات .
# المسافة الزمنية بين هذه المليونية والمليونية السابقة في 15 أغسطس قصيرة.
# النتيجة بين المليونيتين ربما لم يقطف ثمارها المواطن ولم تتحسن معيشته الحياتية ولا دخله .
# التقسيم الجغرافي للجنوب في الفعالية سيتم بحيث المحافظات عدن ولحج وأبين والضالع يكون تجمعهم في الشارع الرئيس في المعلا عصر يوم الخميس القادم .. وشبوه وحضرموت والمهرة وسقطرى يكون تجمعهم في مدينة المكلا في نفس التوقيت .. وعليه لن يكون هناك حضور بشري في الميدان.
# المخاوف من فشل الفعالية بسبب العدد البشري يكون مردوده سلبي على مكانة المجلس الإنتقالي في نفوس الجنوبين وغيرهم.
# المخاوف من حدوث مفاجأت غير متوقعة مثل تفجير انتحاري هنا أو هناك بسبب توصيل رسالة بأن الإنتقالي غير قادر على حماية شعبه على الأرض المحررة.
# المخاوف من فشل الفعالية بسبب العدد البشري يكون مردوده سلبي على مكانة المجلس الإنتقالي وسمعته .

كل ذلك التفكير والوسواس عند المواطن الجنوبي يسبب قلق وإحباط وعدم الشعور بالإرتياح من إقامة الفعاليتين في عدن والمكلا ..
نقول لهم من حق كل إنسان ان يفكر ويعبر عن مكنونه بما يراه في العين المجردة.. ولكن المجلس الإنتقالي يراهن على شعب الجنوب البطل في عملية الحشد والتحفيز وإزالة القلق والإحباط ويثق كل الثقة بقيادة المجلس الإنتقالي بما تمتلكه من خبرات ميدانية وعسكرية وسياسية وأمنية تجعله قادر على إقامة الفعاليتين بنجاح كبير حيث عمل كل الحسابات والخطط والتدابير والاحتياطات اللازمة لإنجاح تلك الفعاليتين.
لذا المشاركة في الفعاليتين واجب وطني ملزم بالحضور لكل جنوبي يريد تحقيق هدف إستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.. وكذلك التأكيد على موقف شعب الجنوب في رد الجميل والتمسك بدول التحالف وبالأخص دولة الإمارات العربية التي تواجه هجمة شرسة من أعداء الجنوبين .. ومن جانب آخر لضمان بقاءها وتعزيز موقفها أمام المجتمع الدولي لتنفيذ البرنامج المرسوم لها .. إضافة إلى استمرارية تنفيذ المخطط المحلي والإقليمي والدولي في مكافحة الإرهاب والقاعدة وداعش والذي يحاول بكل وسائله المتاحة في تدمير أرض الجنوب ونهب ثرواتها المختلفة .
تحية لشعب الجنوب البطل .. تحية للمجلس الإنتقالي الجنوبي .. تحية لدول التحالف .. تحية لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة .

التعليقات