المجلس الانتقالي يعوض فشل الشرعية في العاصمة عدن

الاثنين 09 سبتمبر 2019 6:51 م
المجلس الانتقالي يعوض فشل الشرعية في العاصمة عدن

منذ أن أقدمت مليشيات الشرعية على ارتكاب جرائمها الإرهابية في العاصمة عدن وهروب أعضاء الحكومة إلى الرياض وجد المواطنين أنفسهم في مواجهة فشل لا حصر له نتيجة الفساد الذي استمر طوال السنوات الماضية، وهو ما وضع على كاهل المجلس الانتقالي الجنوبي مهمة الارتقاء بالخدمات الأساسية للمواطنين بحيث لا يكونوا عرضة للموت البطيء مثلما تحلم الشرعية بذلك.
وانخرط المجلس الانتقالي الجنوبي في التعرف على جميع المشكلات التي تواجه المواطنين وبدأ في التعامل مع الأزمة تلو الأخرى في خطوات تستهدف تقديم يد العون للمدنيين الأبرياء، الذين عانوا ويلات فساد الشرعية وأضحى الصعب بمقدورهم تحمل الأوضاع الراهنة.
وأثلجت رسالة وجهها المحتدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيم صدور المواطنين في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، بعد أن أشار إلى أن أوضاع الكهرباء في طريقها للاستقرار، مشددا على تكليف قيادات من المجلس الانتقالي المتواجدين في عدن بالتفاوض مع التجّار الموردين للمشتقات النفطية.

وأضاف أنه بموجب ذلك تم الحصول على كميات إضافية من الديزل التجاري من قبل أحد تجار محافظة حضرموت، لتأمين الوقود لمحطات الكهرباء خلال الفترة القادمة، إلى حين وصول الكميات المخصصة لها، والتي يبذل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي جهوداً استثنائية للحصول عليها وستصل قريباً إلى مصافي عدن.

ولفت إلى أنه بناءً على ما تقدم فقد تم تأمين الحصول على وقود محطات انتاج الطاقة الكهربائية بكمية 1500 طن ديزل يومياً بدلاً من 1000 طن، التي كانت تصرف خلال الأسبوع الماضي، موضحاً أنه سيكون هناك تحسن ملموس في إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية خلال الفترة القادمة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تنصلت فيه حكومة الشرعية وبشكل متعمد عن أداء واجباتها نحو شعب الجنوب، وانكشاف حقيقة تواطؤ بعض وزرائها بمخططات الفوضى والتخريب، وعرقلة جهود تطبيع الحياة فيما يخص توفير الخدمات الأساسية وخاصة وقود محطات توليد الكهرباء وتوفير المشتقات النفطية للمركبات واحتياجات الوقود لمؤسسة المياه والعديد من الخدمات الأخرى.

وعقدت الغرفة التجارية والصناعية بعدن، اليوم الاثنين، اجتماعاً بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة الدكتور عبدالناصر الوالي، في وجود وممثلين عن الجهات المختصة في تسيير أعمال الحركة التجارية مثل مؤسسة موانئ خليج عدن والجمارك والضرائب وهيئة المواصفات والمقاييس وإدارة الأمن، وممثلين عن نقابة النقل الثقيل.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والإشكاليات التي يعاني منها التجّار والمستثمرين في عدن والمناطق المحررة، والتي طرحتها الغرفة التجارية الصناعية في عدن، واتفق الحضور على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن جميع الجهات المعنية؛ لتسهيل حركة نقل البضائع ومتابعة تطبيق الحلول المطروحة.

وقام الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بعدن صباح أمس الأحد بتدشين بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠١٩م في مدارس العاصمة .
وزار الوالي بمعية الدكتور محمد عبدالرقيب، مدير مكتب التربية في العاصمة عدن، والعقيد خالد سيدو، مدير عام مديرية صيرة وعدد من القيادات التربوية مدرسة بازرعة بكريتر ، واطلعوا على سير التعليمية فيها في أول يوم دراسي لهذا العام.

وأشاد الوالي ومرافقوه بمستوى انضباط الطلاب والطاقم التدريسي، مشدداً على ضرورة الاجتهاد في طلب العلم، وتحسين الأداء التعليمي، مع الحرص على تجاوز كل السلبيات التي رافقت العملية التعليمية خلال السنوات الماضية.

وفيما بدا على أنها خطوة لتأهيل الكوادر الإدارية، أعلنت الدائرة التنظيمية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأحد عن تدشين دورة تدريبية في " القيادة الإدارية" لمدراء الإدارات التنفيذية في القيادة المحلية بالعاصمة عدن في مركز التدريب والتأهيل التابع للمجلس في العاصمة عدن.

وتناول مدراء الإدارات التنفيذية في اليوم الأول للدورة مصطلحات وتعريفات متعلقة بمعاني القيادة والإدارة وأنواعها، والفرق بينهما ووسائل ومفاهيم تنفيذها في إطار الإدارات والمؤسسات.

وتستمر هذه الدورة التدريبية من الفترة 8 – 12 سبتمبر بمشاركة رؤساء الإدارات في القيادات المحلية بالعاصمة عدن، وتدخل في إطار البرنامج التدريبي والتأهيلي الذي تنفذه الدائرة التنظيمية.

التعليقات

تقارير

الأحد 15 سبتمبر 2019 12:55 ص

تقف القوات الجنوبية أمام مهمة مزدوجة بين مواجهة الانقلاب الحوثي الساعي لاختراق الجنوب وبين الإرهاب الإصلاحي الهادف للسيطرة على مقدرات الجنوب، وفي كلا...

السبت 14 سبتمبر 2019 11:29 م

بالرغم من أن التحالف العربي لم يعلن بعد عن المتهم باستهداف معامل شركة أرامكو السعودية للنفط، غير أن رائحة الإرهاب الحوثي الإيراني القطري تفوح في أجواء...

السبت 14 سبتمبر 2019 10:45 م

تركزت غالبية اهتمامات الرأي في المنطقة على الجرائم الإرهابية التي أقدمت عليها مليشيات الإصلاح في مناطق متفرقة سواء كان ذلك في تعز أو مأرب وطالت مؤخراً...

السبت 14 سبتمبر 2019 9:15 م

تسعة وعشرون عاماً مرت على تأسيس مليشيات الإصلاح الإرهابية في اليمن، ومازال الحزب الذي يعد ذراع الإخوان والتنظيمات الإرهابية في اليمن يبحث عن الانتهازي...

السبت 14 سبتمبر 2019 8:15 م

ظهر التحالف الحوثي الإصلاحي مجددا في أعقاب الهجمات المشتركة التي صدتها القوات الجنوبية في أبين، وذلك في تكرار للهجمات السابقة التي كان فيها التحالف ال...

السبت 14 سبتمبر 2019 7:03 م

وجدت مليشيات الشرعية نفسها في مأزق بفعل الخسائر العسكرية والسياسية أيضاً التي تلقتها في الجنوب منذ بداية الشهر المنقضي وهو ما نتج عنه بحثها عن استعادة...

السبت 14 سبتمبر 2019 6:00 م

رأي المشهد العربي خمس سنوات من الموت، من القتل والتعذيب، من التجويع والتهجير، مات الناس فيها أكثر من 100 مرة، صرخاتهم لم يُسمع أنينها، واستغاثتهم لم...

السبت 14 سبتمبر 2019 12:47 ص

"محرمون من الوقت، من الزمن، من المكان.. يعيشون خارج نطاق الحياة".. آلاف من المدنيين يعيشون هذا الواقع المرير، يدفعون ثمناً لخطأ لم يرتكبوه، لواقعٍ لم...