إنسانيةٌ تدحر هجمات.. الإمارات بين الجهود الإغاثية ومؤامرات حزب الشيطان

الأحد 15 سبتمبر 2019 10:25 م
"إنسانيةٌ تدحر هجمات".. الإمارات بين الجهود الإغاثية ومؤامرات حزب الشيطان

في الوقت الذي تشن فيه حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، هجمات شيطانية عدائية تستهدف التحالف العربي وبالأخص دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل أبو ظبي دورها الإغاثي غير عابئة بمزاعم وافتراءات تستهدف النيل منها.

الإمارات قدّمت - عبر فرق هيئة الهلال الأحمر - ألف سلة غذائية تزن نحو 80 طناً و800 كيلو غرام، استفاد منها خمسة آلاف شخص من الأسر غير القادرة بمنطقتي لبنة والحسير وضواحيهما بمديرية دوعن في حضرموت.

وأعرب المستفيدون من المساعدات، عن شكرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على ما تقدمه من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم، من خلال فرقها التي نجحت في التغلب على وعورة الطرق في منطقتي لبنة والحسير لمد يد العون لأهالي المنطقتين.

كما سلّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، السلطة المحلية بمديرية المخا في محافظة تعز، سيارتي إسعاف وكميات جديدة من الأدوية لصالح مستشفى المخا العام، وذلك في إطار الاستجابة الطارئة من قبلها دعماً للقطاع الصحي في الساحل الغربي، وجميع المديريات والمحافظات المحررة، في رفع من وتيرة دعم القطاع الصحي في البلدات والمديريات المحررة كافة بالساحل الغربي، التي بدأتها دولة الإمارات رفعت خلال الأسابيع الماضية.

من جانبه، صرّح مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي محمد الجنيبي، خلال عملية التسليم، بأنّ القطاع الصحي ومختلف القطاعات التي تمس حياة المواطنين في الساحل الغربي والمحافظات المحررة تتصدر قائمة اهتمامات دولة الإمارات.

وأضاف أنّه وضمن حملة دولة الإمارات الصحية المتواصلة في مديريات الساحل الغربي، تولي هيئة الهلال الأحمر الجانب الصحي أهمية خاصة، وذلك في استجابة عاجلة لنداء الأهالي صيانة للصحة العامة للمواطنين.

ونوّه الجنيبي بإعادة تأهيل مستشفى المخا العام في وقت سابق ليكون مستشفى محوريًا ورفده بسيارتي إسعاف، لتتمكّن أطقمه من الوصول لمختلف المناطق النائية، ونقل المرضى إلى جانب تزويده بشحنة من الأدوية.

وأعرب مدير عام مديرية المخا سلطان محمود، عن شكره للدور الريادي، الذي تبذله دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، لدعم وإنعاش القطاع الصحي في المديرية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، مؤكداً أن هذا الدعم السخي الذي تقدمه الإمارات للشعب اليمني سيظل محفوراً في الذاكرة.

كما قدّمت فرق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ألف سلة غذائية تزن حوالي 80 طنًا و800 كيلو جرام، استفاد منها خمسة آلاف شخص من الأسر غير القادرة بمنطقتي لبنة والحسير وضواحيهما بمديرية دوعن في حضرموت.

وعبّر المستفيدون من المساعدات عن شكرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ما تقدمه من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم من خلال فرقها التي نجحت في التغلب على وعورة الطرق في منطقتي لبنة والحسير لمد يد العون لأهالي المنطقتين.

وعدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية "عام التسامح" بلغت 26 ألفاً و744 سلة غذائية بمعدل 2160 طناً و915,2 كيلو جرام، استهدفت 133 ألفاً و720 فرداً من الأسر غير القادرة في حضرموت.

في الوقت نفسه، وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، اختتم صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة لحج أعمال حملة النظافة بمديرية الحوطة، التي استمرت خمسة أيام، وشملت إزالة أكوام القمامة المكدسة وسط المناطق المأهولة بالسكان.

وأشاد محمد الرجاعي مدير عام الصندوق بمحافظة لحج بجهود الهلال الأحمر الإماراتي، عبر تمويله وإشرافه على الحملة، حفاظاً على الصحة العامة، ومنعاً لانتشار الأمراض.

وعبّر مواطنون من أبناء الحوطة عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذراعها الإنسانية "الهلال الأحمر"، والتي لا تألو جهداً في سبيل تقديم كل أوجه الدعم لتطبيع حياة السكان في المديرية بوجه خاص.

جهودٌ إغاثية متواصلة تُقدِّمها دولة الإمارات لمواجهة الأزمة الإنسانية الناجمة عن جرائم الحرب العبثية التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، والخطايا التي ارتكبتها حكومة الشرعية المخترقة من قِبل حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي.

وعلى الرغم من هذه الجهود المقدرة، فإنّ "إخوان الشرعية" شنّوا هجمات عدائية استهدفت تشويه الدور الإماراتي الإغاثي، فيما يبدو تنفيذاً لمخطط قطري تركي إيراني، يعادي الإمارات والسعودية.

وكرّست الأبواق الإعلامية الناطقة بلسان حزب الإصلاح الإخواني الكثير من وقتها من أجل الهجوم على الإمارات وتشويه الدور الإغاثي الذي تقدمه على أكثر من صعيد، وهي مؤامرات تشويه لم تكترث بها أبو ظبي كثيراً وواصلت جهودها الإنسانية في هذا الإطار.

التعليقات

تقارير

الجمعة 28 فبراير 2020 1:41 ص

تواصل المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، ممثلة في قيادة محور تعز، التلاعب المفضوح بقضية اغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع. الت...

الجمعة 28 فبراير 2020 1:06 ص

أظهرت المليشيات الحوثية انكسارًا كبيرًا بعدما لجأت إلى الفرار من الجبهات، بعدما منيت بخسائر ضخمة أمام القوات الجنوبية في الأيام القليلة الماضية. مصاد...

الجمعة 28 فبراير 2020 12:04 ص

أظهرت الحرب القائمة في اليمن منذ صيف 2014، تشابهًا كبيرًا في سلوكيات المليشيات الحوثية الموالية لإيران وتنظيم داعش، وذلك عبر ممارسات إرهابية غاشمة يدف...

الخميس 27 فبراير 2020 11:19 م

في الوقت الذي توسّع فيه الدعم الإيراني للمليشيات الحوثية على مختلف الأصعدة، فإنّ الولايات المتحدة لجأت للضغط على طهران بسلاح العقوبات من أجل التصدي له...

الخميس 27 فبراير 2020 10:04 م

في الوقت الذي دفع فيه القطاع الصحي ثمنًا باهظًا بسبب الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها المليشيات الحوثية على مدار السنوات الماضية، فإنّ دولة الإمارات ا...

الخميس 27 فبراير 2020 9:02 م

على غرار المليشيات الحوثية الموالية لإيران، تسير المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية في استهداف قطاع التعليم مُخلفةً وراءها وضعًا قاتمًا ومأساو...

الخميس 27 فبراير 2020 7:15 م

تمثّل القوات المسلحة الجنوبية حائط الصد الأول في ردع المؤامرات التي تُحاك ضد الوطن، التي تقودها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية وكذا المليش...

الخميس 27 فبراير 2020 6:00 م

رأي المشهد العربي كشفت تطورات الأوضاع في محافظة المهرة، خلال الأيام القليلة الماضية، ضرورة أن يتدخل التحالف العربي قبل أن يفوت الأوان، بعدما فاحت معا...