نهب الشرعية لا يتوقف.. نفط حضرموت في خدمة إرهاب الإصلاح

الاثنين 16 سبتمبر 2019 21:23:00
نهب الشرعية لا يتوقف.. نفط حضرموت في خدمة إرهاب الإصلاح

منذ أن هيمن الإصلاح على حكومة الشرعية وهو يحاول أن يوظف جميع الخيرات لصالح تمويل العمليات الإرهابية التي كان يجهز لها لارتكابها بحق أبناء الجنوب، وهو ما انعكس على تردي جميع أنواع الخدمات المقدمة لأبناء الجنوب، وظهرت العديد من الأزمات التي كانت نتيجة مباشرة لسرقة الثروات.

ساحل حضرموت المحرر من المليشيات الحوثية كان أحد أبرز المناطق المتضررة من فساد الشرعية، إذ أن المنطقة الغنية بالنفط أضحت تعاني من فقر مدقع في جميع مناحي الحياة، وتحديدا خدمات الغاز والكهرباء التي من المفترض أن تكون بعيدة عنها، غير أن عمليات سرقة النفط بمسمى التصدير كان سبباً في انفجار المواطنين مرات عدة.

أطلق نشطاء ومغردون من أبناء حضرموت اليوم الاثنين، هاشتاج على تويتر، يحمل اسم، "معا لمنع تصدير نفط حضرموت" وذلك بالتزامن مع سعي محافظ المحافظة، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني، اتخاذ قرار بنفس التوجه، في محاولة للضغط على الشرعية من أجل إيقاف استغلالها لأموال النفط في العمليات الإرهابية التي ترتكبها مليشياتها في الجنوب.

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد،، إن ‏حضرموت الحضارة.. التاريخ.. الأرض، والإنسان لم يتمتع بالحد الأدنى من ثرواتها النفطية، متابعاً: "يصدر النفط إلى حيث يريد أمراء الحرب وتورد عائداته المالية إلى حساباتهم المالية، وتجد أهل الأرض يفتقدون إلى أبسط مقومات الحياة".
وأوضح جمال بن عطاف، عضو الجمعية الوطنية الجنوبي، إن ‏نفط مأرب يذهب للإخوان ونفط حضرموت يذهب للعصابة ذاتها، في إشارة إلى الإصلاح، بينما أهل حضرموت يقطعون الطرقات ويقيمون الاضطرابات بسبب عدم وجود كهرباء في بيوتهم ومصانعهم"، وأضاف أن الجل يكمن في ‎منع تصدير نفط حضرموت، حتى ينعم أهلها بخيراتهم.

وأكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد محمد بامعلم، أن "مناطق محافظة حضرموت تعيش وضع بائس للغاية، حيث لا يوجد كهرباء ولا ماء ولا خدمات ولا رواتب للموظفين".

وأضاف: "الحكومة الإخونجية تبيع نفطها منذ عامين ولكن تذهب الأموال لصالح الفاسدين وحزب الإصلاح بغرض توسعة نفوذه في اليمن لهذا حان الوقت لننطلق ".

وأشار عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، وضاح بن عطية، إلى أن ما يقارب مليون برميل نفط يوميا يتم نهبه من حضرموت، وتساءل في أثناء مشاركته بهاشتاج "معا لمنع تصدير نفط حضرموت؟ هل تعلم أن نفط حضرموت يباع في صنعاء أرخص من حضرموت؟ هل تعلم أن أبناء حضرموت يعانون من انقطاع الكهرباء بسبب انعدام الوقود في المحطات؟ هل تعلم أن أغلب شركات النفط تابعة لعصابات صنعاء؟".

أقدم عدد من المواطنين، اليوم الاثنين، على قطع الخط الدولي بمدينة الحامي، شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، احتجاجا على انهيار محول الكهرباء بالمنطقة واستمرار انقطاع التيار لأكثر من 20 ساعة متواصلة.