بقرارات حاسمة.. القوات الجنوبية جاهزة عسكرياً لردع مليشيات الإصلاح

الاثنين 16 سبتمبر 2019 22:19:16
بقرارات حاسمة.. القوات الجنوبية جاهزة عسكرياً لردع مليشيات الإصلاح

المتابع لقرارات وتحركات القوات الجنوبية والأحزمة الأمنية خلال الأيام الماضية، يدرك جيداً أنها ملتزمة تماماً بالتهدئة التي أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي عن قبولها، ويسعى لتثبيتها في الجنوب، لكن في المقابل فإن تلك التحركات أفرزت عن استعدادها لردع إرهاب مليشيات الإصلاح في حالة غدرها بالعهود كما هو معروف عنها.

يمكن وصف ما أقدمت عليه القوات الجنوبية بأنه إعادة لترتيب الأوراق تستهدف أساساً تطبيق المبادرات السياسية الساعية للتهدئة ولكن من منطلق القوة وليس الضعف، كما أن تلك القرارات هدفها الأساسي الاستعداد الجيد لأي عمل إرهابي متوقع من التنظيمات التي تتحالف معها مليشيات الشرعية.

أصدر قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج العميد جلال الربيعي، اليوم الاثنين، قراراً إداريا بتعيين العقيد خالد مسعود قائداً لقوات الحزام الأمني قطاع يافع القارة.

ويأتي قرار تعيين العقيد خالد مسعود ، خلفاً للنقيب اكرم الحنشي والذي صدر قراراً بتعيينه قائداً للواء الحادي عشر صاعقة بتوجيهات من الرئيس عيدروس الزُبيدي.

ويعتبر العقيد خالد مسعود واحدا من أبرز الكفاءات العسكرية والأمنية، حيث أوكلت إليه العديد من المهام والتكليفات في قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج.

دفعت القوات المسلحة الجنوبية بتعزيزات عسكرية إلى محافظة أبين، لدحر مليشيات الإخوان القادمة من مأرب، بعد أن هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لمليشيات الشرعية، اليوم الاثنين، مقر الحزام الأمني في لودر بمحافظة أبين ، مما أسفر عن استشهاد أحد أفراد الحزام وإصابة البعض الأخر .

هاجمت مجموعة من مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، اليوم الإثنين مقر الحزام الأمني في مديرية لودر بمحافظة أبين .

وأكدت مصادر محلية في تصريحات سابقة، لـ"المشهد العربي"، أن قوات الحزام الأمني اشتبكت مع المليشيا الإخوانية للدفاع عن مقرهم من هؤلاء الإرهابيين، ووقع الحادث في قرية الجوف، أثناء قدوم طقم من أفراد الحزام الأمني ، لاسترداد دوشكا من أحد زملائهم.

وأضافت المصادر أنه عند وصولهم إلى جانب القرية، تم تبادل إطلاق النار، واستشهد علي أحمد بجاش أحد أفراد الحزام، وأصيب أيضا أفراد الحزام الأمني، صلاح أحمد الصلاحي صقور، وعبد الرحمن عبدالله العسعوس، و ناصر أحمد عبدالله الوادي، وأنور الخضر.

وتمكنت القوات المسلحة الجنوبية صباح اليوم الاثنين، من إحراق طقم عسكري للمليشيات الإخوانية التابعة للشرعية في منطقة الضلعة بمحافظة شبوة، ووصل أمس الأحد عدد من القتلى والجرحى، لمليشيات الإخوان إلى مستشفى عتق العام بمحافظة شبوة.

وكان مصدر محلي قد أكد في تصريح سابق لـ "المشهد العربي" وصول 6 قتلى و9 جرحى يتبعون مليشيا الإخوان، من منطقة العرم إلى مستشفى عتق بمحافظة شبوة.

وزار قائد لواء الشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية العميد سالم أحمد باسلوم عددا من النقاط والمواقع، للاستماع عن قرب للجنود وحل الكثير من مشاكلهم، وجاءت هذه الزيارة تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني.

وبالتوازي مع ذلك توافدت أمس الأحد، أعداد كبيرة من وجهاء العوالق ومشائخ قبائل باكازم وآل العوذله إلى قاعة الفقيد الكوني بزنجبار في أبين، وذلك تمهيداً لعقد لقاء تاريخي من أجل تضافر الجهود في محاربة أي محاولات تمس الأمن القومي في أبين.

واستجاب المشائخ والأعيان لدعوة العميد عبداللطيف السيد في رص الصفوف ومواجهة التحديات التي تواجهها المحافظة، وأكدوا على وقوفهم الحازم مع إخوانهم في قيادة الحزام الأمني والقوات الجنوبية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي.