احتفالات الجنوب وخيانات الشرعية.. اليوم السعودي يرسم ملامح التحالف العربي

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 00:15:19
احتفالات الجنوب وخيانات الشرعية.. اليوم السعودي يرسم ملامح التحالف العربي

رسمت احتفالات أبناء الجنوب باليوم الوطني السعودي الـ 89 في الوقت الذي تسير فيه الشرعية باتجاه خيانة المملكة، ملامح التحالف العربي الذي يمكن وصفه بالجديد في ظل انتقال حكومة الشرعية الحالية إلى المعسكر القطري الإيراني بشكل علني، وهو ما يعد مقدمة لإنهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية.

اليوم الوطني السعودي هذا العام حمل دلالات سياسية عدة، فالمشاركة الفاعلة من أبناء الجنوب في الهاشتاجات الإلكترونية تبرهن على وعيهم بأهمية أدوار المملكة والتحالف في إنهاء الاحتلال الحوثي للجنوب، وتأكيداً على أهمية التعاون المستقبلي للقضاء على الإرهاب الحوثي الإصلاحي الذي يحاول أن يفشل أن الأدوار الفاعلة للتحالف العربي الساعي لحل الأزمة اليمنية سياسياً.

وكذلك فإن انخراط أعضاء الشرعية في لقاءات ومشاورات مع أطراف قطرية وحوثية في العاصمة العمانية مسقط، يجعل من المملكة لا تعول كثيراً على أي أدوار مستقبلية لتلك الحكومة التي تنفذ خطط إيران وقطر، ما يجعل الإصلاح قريباً ترك معسكر الشرعية الذي تدعمه المملكة لإنهاء الانقلاب الحوثي، في مقابل إمكانية الارتكان على أبناء الجنوب الذين حرروا محافظاتهم من الاحتلال الحوثي بالتعاون مع التحالف العربي.

ويرى مراقبون أن أبناء الجنوب كانت لهم مواقف لا يمكن نسيانها وجميعها داعمة لبلدان الخليج وبالتحديد المملكة العربية السعودية بعد أن وقفوا ضد غزو الكويت، كما أنهم ذهبوا لقتال الحوثي من إتجاه جنوب المملكة البقع والملاحيظ لكي يفشلوا مخطط خبيث يحاول إظهار الحرب بأنها يمنية سعودية، ما يجعلهم حصن منيع في جنوب الجزيرة.

أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، هاشتاج (جنوبيون عيد السعودية عيدنا)، مشيرين إلى أن شعب الجنوب لا يكن للمملكة إلا الحب ولن يقبل بأي نفوذ للحوثي أو للإخوان أو أي عدو للسعودية في أرض الجنوب.

شارك طلاب مدارس محافظة لحج اليوم الإثنين، المملكة العربية السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 89، وأقيم الحفل بمجمع السعيد التربوي وتقدمه رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي .

ورفع الطلاب العلم السعودي والجنوبي مرددين النشيد الوطني السعودي والجنوبي في إشارة على مدى ما يكنه الجنوب من حب وتقدير للمملكة، كما تخلل الحفل العديد من القصائد المعبرة والرقصات الشعبية والأغاني الوطنية السعودية والجنوبية، تعبيرا عن الابتهاج والفرحة التضامنية العميقة مع مملكة الخير ، وامتنانا بما قدمته للجنوب في سبيل أمنه واستقراره .

وتزينت  مدارس مدينة  جعار بمحافظة  أبين اليوم الاثنين بعلم السعودية لمشاركة المملكة في الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 ، وحرص طلاب المدارس على رفع العلم السعودي والجنوبي، تقديرا منهم للدور السعودي في خدمة بلادهم والعمل على استقرارها .

ومن جانبها سلطت صحيفة "الخليج" الإماراتية الضوء على العيد الوطني الـ 89 للملكة العربية السعودية معتبرة أنه عيد لكل العرب والمسلمين، لأن الاحتفاء به يعني الاحتفاء بالمملكة بما تمثله من قيم دينية ومقدسات مؤتمنة عليها وصونها وحمايتها منذ أجيال.

وقالت الصحيفة : "العيد يعني كل المسلمين في مختلف أرجاء الكون، لأن المملكة دولة تلعب دوراً ريادياً في الدفاع عن الحقوق الإسلامية والعربية، وبخاصة الحقوق الفلسطينية، حيث هي صمام الأمان والدرع التي تحمي جناح الأمة الجنوبي في مواجهة من يتربصون بها شراً، أو في التصدي للأيادي المستأجرة التي تحاول العبث بأمن دول الخليج، وتهدد استقراره وأمن خطوط الملاحة والممرات التي تزود اقتصاد العالم بالطاقة .

وأضافت الصحيفة: " ولعل مواجهة مليشيات الحوثي التي سعت لاختطاف اليمن خدمة لأهداف إيرانية معلومة، وتحويله إلى منصة لتخريب المنطقة، توضح الجهد الذي تبذله في خدمة الأمة وحمايتها من الشرور التي تهددها.

وتحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطني للمملكة، حيث يمثل يوم 23 سبتمبر من كل عام يوما خاصا لدى السعوديين ، تحقق فيه توحيد كافة الأراضي السعودية تحت لواء دولة المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، عام 1932 من القرن الماضي.