الشرعية تسقط في مستنقع شبوة على يد القوات الجنوبية

الاثنين 30 سبتمبر 2019 20:08:49
الشرعية تسقط في مستنقع شبوة على يد القوات الجنوبية

عبرت حالة الحشد التي تقوم بها مليشيات الشرعية الإخوانية إلى محافظة شبوة الجنوبية عن أن هناك مستنقعاَ جديدا تستعد للسقوط داخله على يد القوات المسلحة الجنوبية، بعد أن وجدت المليشيات المدفوعة هناك نفسها محاطة برفض شعبي وحصار عسكري محكم من قبل القوات المسلحة الجنوبية التي تلقنها الخسارة تلو الأخرى.

ويرى مراقبون إن رغبة الشرعية في عودة وزرائها إلى شبوة باعتبارها بديلاً عن العاصمة عدن، تعد مجرد أوهام لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع، وأن حالة الحشد التي تقوم بها عبر مليشياتها القادمة من مأرب وتعز ما هي إلا محاولة لجس النبض بمدى قدرتها على التواجد في محافظات الجنوب أم أن دورها انتهى إلى ما لانهاية.

وأعلنت ميليشيا الإخوان التابعة للشرعية عن حالة الاستنفار الشديدة، في مدينة عزان مديرية ميفعة محافظة شبوة، وقالت مصادر محلية إن حالة التأهب هذه جاءت عقب إعلان أبناء عزان، عن فعالية جماهيرية للمطالبة بعودة النخبة الشبوانية إلى المدينة.

وأكدت المصادر أن النقاط العسكرية في مديرية ميفعة، كثفت من تواجد عناصر الإصلاح من خلال عمليات التفتيش والتدقيق في هويات العابرين، وذلك بعد أن انطلقت دعوات جماهيرية بين أبناء شبوة للمطالبة بعودة النخبة، وإخراج المليشيات القادمة من مأرب والجوف والبيضاء، ورفض تواجدها في المحافظة ومديرياتها.

فيما كشف مصدر محلي عن وجود حالة من الاستياء الشعبي الشديد، في مديرية رضوم بمحافظة شبوة بسبب تزايد الأعمال القمعية من قبل قوات مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية.

وأكد المصدر أن مليشيات الإخوان الإرهابية، تواصل ارتكاب العديد من الجرائم بحق المواطنين، في محافظة شبوة من ممارسة القتل والعنف والاستيلاء على أموال المواطنين وممتلكاتهم.

ويبدو أن عمليات القمع بحق المواطنين هي السبيل الوحيد أمام مليشيات الشرعية في هذا التوقيت، في ظل توالي استهداف القوات المسلحة الجنوبية لتلك العناصر ما أضعفها وركز معظم نشاطاتها بحق المدنيين العزل.

تمكن أبطال القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الاثنين، من استهداف تجمعات لمليشيا الإخوان التابعة للشرعية في معسكر خمومة بمديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، قد تصدت أمس الأحد لتعزيزات إخوانية، قادمة من مأرب وشبوة ، في منطقة العرم ومنعت تقدمهم باتجاه شقرة، وتخوض القوات المسلحة الجنوبية معارك شرسة مع مليشيات الإخوان الإرهابية لتخليص محافظة شبوة من شرورهم.

وأوضح مصدر ميداني عسكري، أن مليشيا حزب الإصلاح التابعة للشرعية استقدمت تعزيزات من مأرب وشبوة ، قبل أن تتوقف في العرم، على أن تواصل مسيرها باتجاه شقرة، غير أن القوات المسلحة الجنوبية تصدت لتلك التعزيزات في منطقة العرم ومنعت تقدمهم باتجاه شقرة.

وتواصل المليشيات الإخوانية الدفع بتعزيزات من مليشياتها في الوقت الذي التزمت فيه القوات المسلحة الجنوبية بالتهدئة وظلت متمسكة بالتوجيهات وعدم التصعيد.

فيما رفعت القوات المسلحة الجنوبية استعدادها إلى الدرجة الأولى، حيث أكدت أن أي تحرك لمليشيا الإصلاح سيواجه بالقوة وسيكون عواقبه وخيمة.