الجهود الإنسانية تعالج انتهاكات الحوثي وتؤسس حياة كريمة لأبطال الضالع

الاثنين 30 سبتمبر 2019 22:51:43
الجهود الإنسانية تعالج انتهاكات الحوثي وتؤسس حياة كريمة لأبطال الضالع

تدخل محافظة الضالع والتي تصمد أمام العدوان الحوثي منذ شهر مايو الماضي، مرحلة جديدة تتعلق بإصلاح ما جرى هدمه على يد المليشيات الحوثية، ويظهر ذلك من خلال الخطط والمشروعات التنموية والإغاثية والإنسانية التي تعالج انتهاكات الحوثي وتؤسس حياة كريمة لأبطال الضالع.

وعقد محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح ، اليوم الاثنين، لقاءا مع مسؤولة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جاكلين والوفد المرافق لها ، وذلك لمناقشة أوضاع النازحين والمتضررين من الحرب الذين يعشون أوضاع إنسانية مأساوية

وأكد محافظ الضالع خلال اللقاء، على أن المليشيات الحوثية هي من تشن الحرب على الضالع، موضحا أن المحافظة في حالة الدفاع وإن الحرب فرضت للمواجهة وصد تقدم المليشيات الحوثية التي لاتريد للبلاد إلا الخراب والدمار.

من جانبها، أكدت ممثلة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها بصدد تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة جراء الحرب والذين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة ،مشيرة إلى أنها ستعمل جاهدة على تقديم الدعم الطارئ لإنقاذ أرواح مئات الأسر التي تعيش في العراء .

وتقدمت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين بالشكر والتقدير لمحافظ الضالع على تذليل الصعاب لتمكين الأمم المتحدة من توصيل الدعم للنازحين. بصورة عاجلة.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من لقاء اللواء الركن علي مقبل صالح المدير الإقليمي لمنظمة الإنقاذ الدولية باليمن الدكتور فرانك، وعدد من مسؤولي منظمة إنقاذ الدولية، وناقش اللقاء جملة من القضايا الهامة والطارئة، كما أطلع فريق المنظمة على الأوضاع والظروف الصعبة التي مرت بها محافظة الضالع خلال المرحلة السابقة، والأضرار الكبيرة التي سببتها مليشيا الحوثي.

وقال محافظ الضالع، إن منظمة الإنقاذ الدولية شريك استراتيجي وأساسي وتلعب دوراً كبيراً في تقديم الخدمات بمختلف المديريات، بدوره أكد المدير الإقليمي لمنظمة إنقاذ الدولية باليمن، أن هذا اللقاء جاء لمناقشة المشاريع والخدمات التي تقدمها وتنفذها منظمة الانقاذ في الضالع بمختلف المجالات.

وفي خطوة تستهدف تأهيل القيادات الإدارية تمهيداً لمرحلة ما بعد انتهاء العدوان الحوثي، شهدت محافظة الضالع أمس الأحد تنظيم دورة تدريبية في مهارات القيادة الإدارية، لمدراء الإدارات التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة.

وانطلق برنامج عمل الدورة التدريبية، والذي سيستمر لمدة خمسة أيام، حيث سيتلقى فيه المتدربين محاضرات عن طرق وأساليب كيفية إدارة الإعمال الإدارية والقيادية وفق خطط وبرنامج ونظم تضمن نجاح الإعمال

وقدم المدرب الدكتور ماهر الدلعوس شرحاً مفصلاً حول القيادة والإدارة للمتدربين في الإدارات التنفيذية للانتقالي، مؤكداً على أن رئاسة المجلس تُولي جانب التدريب والتأهيل اهتماما كبيرا، كاشفاً عن أن هناك ترتيبات جارية من الرئاسة للتأهيل المحلي والخارجي.

ومن جانبه زار وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات المحامي كمال عبيد أمس الأحد، مشروع لكمة لاشعوب بمديرية الحصين؛ لتفقد أوضاعه.

وأكد رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أنور المرفدي، أن الهيئة العامة لمياه الريف ستقوم بدعم مياه الريف بالمحافظة من خلال تأهيل مشروع لكمة صلاح، وعمل وحدة لمعالجة مياه الفلورايد.

بدوره شدد مدير عام مياه الريف غازي سيف على أن هناك سعي حثيث لتوفير مختبر متكامل لفحص المياه، مؤكداً أن هناك وعود كثيرة من قبل بعض الجهات المانحة لتوفيره في القريب العاجل.