سقطرى شاهدة على صمود أبناء الجنوب في وجه مليشيات الإخوان

الأحد 6 أكتوبر 2019 19:57:00
سقطرى شاهدة على صمود أبناء الجنوب في وجه مليشيات الإخوان
عبر مواقف أبناء جزيرة سقطرى من إرهاب الشرعية التي ترعي مليشيات الإخوان، بأن هناك أبطالاً لن يستلموا بسهولة في مواجهة هذا الإرهاب، وأن حالة الالتفاف التي حدثت خلف المجلس الانتقالي الجنوبي تؤكد على أن الجنوبيين يدركون جيداً بأنه لا أمل مستقبلي لهم إلا من خلال استعادة الدولة وهو الأمل الذي يسعى إليه المجلس بكل ما أوتي من قوة.
وكشفت الأيام الماضية على أن أبناء أرخبيل سقطرى لن يسمحوا لإرهاب الإخوان أن يهنأ بما يسعى إليه، وأن مواقف أبناء المديريات الأمنية والقوى العسكرية تؤكد على ذلك، وهو ما يجعل الشرعية تدور في فلك العمليات الإرهابية والقرارات الجزافية من دون أن يكون لها أي شعبية على أرض الواقع.
ورفضت قيادات أمنية في  جزيرة سقطرى تنفيذ قرارات مليشيا الإخوان التابعة للشرعية وإعلانها الانضمام للمجلس الانتقالي الجنوبي، ووقفت صامدة أمام محاولات تسليم الجزيرة للقوات التابعة لحزب الإصلاح الذراع الإرهابي لجماعة الإخوان في اليمن.
كما أن أهالي الجزيرة رفضوا قرار هادي بإقالة عدد من القادة الأمنيين في سقطرى على رأسهم مدير أمن الأرخبيل أحمد علي الرجدهي، وتعيين فائز سالم موسى طاحس واعتبروه صادرا عن قيادات عسكرية في حزب الإصلاح بهدف استكمال السيطرة على الجزيرة التي أعلن سكّانها الولاء للمجلس الانتقالي الجنوبي.
مساندة الأهالي رفض القيادات الأمنية تسليم المؤسسات والمقّرات الرسمية لقوات عسكرية تابعة لحزب المليشيات الإخوانية، وهو ما يبرهن على أن الجميع على قلب رجل واحد هناك وأن محاولات الشرعية البائسة سيكون مصيرها الفشل.
وقبل يومين أعلنت جميع الجهات الأمنية بمديريتي حديبو وقلنسية، انضمامها للمجلس الانتقالي الجنوبي، إذ بدأت بإعلان قوة أمنية مكونة من 160 فرداً في مديرية قلنسية بمحافظة أرخبيل سقطرى انضمامها للمجلس الانتقالي الجنوبي، والعمل تحت قيادة الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي.
ودعا قادة جميع الوحدات الأمنية في أرخبيل سقطرى، أفراد القوات الخاصة وشرطة السير وقوات النجدة إلى التوجه لمقرات عملهم، وطالب قادة الوحدات أفراد الأمن بقطع إجازاتهم والعودة إلى مقرات عملهم بأسرع وقت.
وشددت القيادات العسكرية على أنه يجب على ضباط القيادة العامة للشرطة بالتوجه إلى مركز الشامل بحديبو فور علمهم بالتوجيهات الجديدة.
فيما أعلن مدير أمن محافظة أرخبيل سقطرى العميد على الرجدهي، حالة الطوارئ في مديريتي قلنسية وحديبو، ووجه الرجدهي كافة الأجهزة الأمنية برفع حالة التأهب تحسباً لأي أعمال عنيفة تفتعلها مليشيا الإخوان.
وجه الشاعر عبدالله الجعيدي، اليوم السبت، رسالة هامة إلى الجنوبيين، منوهًا إلى أن سقطرى جنوبية الهوى والهوية، مشيرًا إلى أن شعبها الأبي لا يمكن أن يضع يده بأيدي مرتزقة شرعية الإخوان.
وقال ": "اطمئنوا.. سقطرى جنوبية الهوى والهوية ولا يمكن لشعبها الأبي أن يضع يده بأيدي مرتزقة وإرهابيي وميليشيات شرعية الإخوان والذل والهوان مهما كلف الأمر وما يروج له اليوم من قبل إعلام تلك الشرعية وإخوان الشيطان فيها بشأن لؤلؤة الجنوب لا أساس له من الصحة جملة وتفصيلاً".