الإمارات تمنع تفسخ المجتمع اليمني بحلول فاعلة للشباب

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 02:12:00
الإمارات تمنع تفسخ المجتمع اليمني بحلول فاعلة للشباب

سعت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال حضورها اللافت في اليمن على مدار السنوات الماضية أن تحافظ على نسيج المجتمع ما انعكس على المبادرات التي قدمتها للشباب والتي ارتكن أغلبها على المساعدات التعليمية وتقديم يد العون للشباب الساعي للزواج، وتوفير الحد الأدنى من الخدمات التي تجعل المجتمع متقبلاً للأوضاع التي يمر بها.

لم يقتصر الدعم الإغاثي الذي تقدمه دولة الإمارات على الطبقات الفقيرة فقط لكنها شملت أيضاً الفئات التي بإمكانها أن تحافظ على تماسك المجتمع، وبالتالي فإنها ذهبت في العديد من المرات إلى الشباب وإلى المرأة باعتبار أن الفئتين قادرتين على الإمساك بزمام الأمور، وأنهما بما لهما من قدرات وطاقات يستطيعون منع تفسخ المجتمع.

ونظمت دولة الإمارات من خلال ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، أمس الأحد العرس الجماعي الـ19 على مستوى اليمن والخامس بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، والذي استفاد منه 200 شاب وفتاة ضمن الأعراس الجماعية التي وجه بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، لدعم استقرار الشباب اليمني.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تأتي ضمن استجابة الإمارات لمتطلبات الأشقاء في اليمن من الدعم والمساندة في جميع المجالات، واستمرارا لجهودها في تحسين جودة الحياة ودعم الأوضاع الإنسانية ورفع المعاناة عن الساحة اليمنية.

ولفت الفلاحي إلى أن الهيئة تواصل جهودها للعام الثاني على التوالي لتنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنظيم الأعراس الجماعية في 11 محافظة وتوسيع مظلة المستفيدين منها في اليمن برعايته ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وأكد أمين عام الهلال الأحمر أن الأعراس الجماعية التي تنظمها الهيئة في اليمن تعمل على تعزيز النسيج الاجتماعي وتمتين الروابط العائلية وتدعم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية المحررة، إضافة إلى أنها تجسد نظرة الإمارات الشمولية لاحتياجات الساحة اليمنية من الدعم والمساندة.

وأشار الفلاحي إلى أن الشباب يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع اليمني لذلك جاءت المبادرة تعبيرا صادقا عن مكانتهم في توجهات الدولة الخيرة على الساحة اليمنية، وتجسيدا للاهتمام بقضاياهم، ونشر السعادة والايجابية في أوساطهم وإيمانا بأن تحقيق تطلعاتهم من أهم عوامل الاستقرار المنشود في اليمن الشقيق.

ووسط أجواء احتفالية بهيجة ألقى حميد راشد الشامسي، ممثل الهيئة في حضرموت، كلمة الهلال الأحمر خلال مراسم العرس الجماعي التي نقل عبرها تهاني وتبريكات قيادة الإمارات للعرسان وأسرهم والمجتمع المحلي في حضرموت، مؤكدا أن محافظة حضرموت شهدت خلال السنوات الأخيرة نهضة تنموية كبيرة بفضل المشاريع التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المجالات التنموية كافة.

من جانبهم، عبر العرسان عن سعادتهم الكبيرة بتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة ولم شملهم عبر هذه الزيجات التي تؤسس لمستقبل أفضل لهم وأسرهم وتقدموا بجزيل الشكر والعرفان لقيادة الدولة الإمارات التي وضعتهم نصب عينيها وفي مقدمة أولوياتها.

ومن جانبه أشاد الكاتب الصحفي ياسر اليافعي، بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في التصدي لأكبر منظومة فساد في تاريخ اليمن – في إشارة لعددًا من القيادات الإخوانية بحكومة الشرعية ومليشياتهم-.

وقال ": "يكفي الإمارات فخراً أنها تصدت لأكبر منظومة فساد في تاريخ اليمن ونجحت في كسر هذه المنظومة، ودفعت ثمن لذلك حملة إعلامية ظالمة لم تثنيها عن تصحيح مسار الشرعية وهو مطلب كل الأحرار في الشمال قبل الجنوب".