مقابر المليشيات الجديدة.. إقرار حوثي بالانكسار

الخميس 14 نوفمبر 2019 6:44 م
مقابر المليشيات الجديدة.. إقرار حوثي بالانكسار
تأكيدًا على خسائرها الضخمة التي منيت بها في الفترة الأخيرة، توسّعت المليشيات الحوثية في استحداث المقابر في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
المليشيات توسعت مؤخرًا في استحداث العشرات من المقابر في محافظات صنعاء وإب وذمار وعمران والمحويت وصعدة؛ لارتفاع عدد قتلاها المتزايد يوما بعد يوم. 
وقالت مصادر مطلعة إنّ المليشيات استحدثت مؤخرًا مقبرتين بمنطقتي حزيز وقاع القيضي جنوب صنعاء، في حين استحدثت في الوقت نفسه ثلاث مقابر أخرى على طول خط المطار شمالي صنعاء.
الأراضي التي حوّلتها المليشيات إلى مقابر لجثث قتلاها، البعض منها مملوك لسكان بينهم مغتربون في الخارج، فيما يتبع البعض الآخر "الأوقاف"، وبحسب المصادر التي تحدَّثت لصحيفة الشرق الأوسط، فإنّ جميع هذه الأراضي استولت عليها المليشيات بقوة السلاح خلال العامين الماضيين.
وشهدت الفترة الأخيرة، خسائر حوثية ضخمة على أكثر من جبهة، وسط تقدم نوعي للقوات المشتركة مدعومة من التحالف العربي.
وتقدم القوات الجنوبية بطولات خالدة في مواجهة المليشيات الحوثية لا سيّما في محافظة الضالع، حيث تمكّنت من تكبيد الانقلابيين خسائر ضخمة، حيث تمكَّنت القوات المسلحة الجنوبية مؤخرًا، من التصدي لهجومين حوثيين في جبهتي هجار وبتار غربي قعطبة.
مصادر عسكرية قالت إنَّ المليشيات الحوثية شنَّت هجومها الأول على مواقع القوات الجنوبية في جبهة هجار جنوبي منطقة العود، ونجحت القوات الجنوبية في التصدي للهجوم الحوثي وأجبرته على التراجع وسط سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيات.
وشنّت المليشيات الحوثية هجومًا ثانيًّا على مواقع القوات الجنوبية في جبهة بتار من مسارين وهما حبيل عُبيد شمال شرقي مديرية الحشاء وحبيل السّمَاعي غربي مديرية قعطبة، وأفادت المصادر بأنّ القوات الجنوبية نجحت في التصدي للهجوم الحوثي بعد مواجهات استمرت أكثر من ساعتين.
ميدانيًّا أيضًا، شنّت القوات المسلحة المرابطة بمعسكر الجب هجومًا كبيرًا على أماكن تمركز الحوثيين في جنوب حبيل السماعي وكبَّدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
سياسيًّا، من المقرر أن يناقش مجلس الأمن الدولي، في الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري، تطورات الأزمة اليمنية.
الجلسة من المقرر أن تشهد مشاورات علنية لمناقشة التطورات على الساحة اليمنية في مختلف المجالات لا سيما السياسية والإنسانية، كما سيقف مجلس الأمن أمام المستجدات السياسية في ضوء الجهود التي يجريها مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث ضمن اتفاق السويد.
ويقدم جريفيث إحاطة لأعضاء مجلس الأمن تعرض نتائج زياراته ولقاءاته في كل من الرياض وصنعاء ومسقط وما تمخض عن لقاءاته مع حكومة الشرعية والمليشيات الحوثية والمسؤولين السعوديين في سبيل تعزيز التهدئة العسكرية وتطبيق اتفاق السويد والمساعي المبذولة لاستئناف المشاورات السياسية.
الإحاطة، وفقًا لمصادر مطلعة، ستُقدم تقييمًا لمستوى الإنجاز في تنفيذ بنود اتفاق السويد، بالإضافة إلى اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية برعاية المملكة العربية السعودية، وانعكاساته الإيجابية في التمهيد لتسوية سياسية شاملة للأزمة.
كما يستمع مجلس الأمن إلى تقرير تقييمي للحالة الإنسانية في اليمن يقدمه وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية في حالات الطوارئ مارك لوكوك.

التعليقات

تقارير

السبت 07 ديسمبر 2019 1:37 ص

"الكذابون خاسرون دائمًا، ولا سيّما أنّ أحدًا لا يصدقهم حتى ولو صدقوا".. عندما أدلى الفيلسوف اليوناني الشهير أرسطو بهذه القول المأثور قبل آلاف السنوات...

السبت 07 ديسمبر 2019 1:03 ص

في وقتٍ تتخوف فيه المليشيات الحوثية من اندلاع احتجاجات شعبية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، اندلعت في الساعات الماضية مواجهات مسلحة عنيفة بين الانقلابيي...

السبت 07 ديسمبر 2019 12:31 ص

في وقتٍ مُنيت فيه المليشيات الحوثية بخسائر ضخمة أمام القوات الجنوبية في محافظة الضالع، فقد كثَّف الانقلابيون من استهدافهم للمواطنين بعدما ذاقوا مرارة...

السبت 07 ديسمبر 2019 12:08 ص

مثّل العدوان الذي شنَّته المليشيات الإخوانية أمس الخميس على مدينة أحور بمحافظة أبين، تصعيدًا خطيرًا وتمردًا كبيرًا على اتفاق الرياض، في اليوم الذي كان...

الجمعة 06 ديسمبر 2019 10:19 م

"دخلت الحرب عامها الخامس ولا يزال جيش الشرعية مترنحًا، عطَّل المواجهة أمام الحوثيين، وجّه البوصلة في اتجاه آخر، انشغل فقط باستهداف الجنوب".. الحديث عن...

الجمعة 06 ديسمبر 2019 8:40 م

كما كان متوقعًا، لم يسمح التحالف العربي للمليشيات الإخوانية التابعة للشرعية أن تواصل العبث باتفاق الرياض، بعدما شهدت الفترة الأخيرة تصعيدًا استعر أك...

الجمعة 06 ديسمبر 2019 7:15 م

منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية حربها العبثية في صيف 2014، دفعت النساء أثمانًا باهظة جرَّاء الانتهاكات البشعة التي ارتكبها الانقلابيون. ففي اعتداء حوث...

الجمعة 06 ديسمبر 2019 6:32 م

يعاني المعتقلون القابعون في سجون المليشيات الحوثية أوضاعًا شديدة البشاعة، حيث يتعرضون لاعتداءات مروِّعة من قِبل الانقلابيين. وفي ظل غياب أي رعاية صحي...