مقابر المليشيات الجديدة.. إقرار حوثي بالانكسار

الخميس 14 نوفمبر 2019 7:44 م
مقابر المليشيات الجديدة.. إقرار حوثي بالانكسار
تأكيدًا على خسائرها الضخمة التي منيت بها في الفترة الأخيرة، توسّعت المليشيات الحوثية في استحداث المقابر في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
المليشيات توسعت مؤخرًا في استحداث العشرات من المقابر في محافظات صنعاء وإب وذمار وعمران والمحويت وصعدة؛ لارتفاع عدد قتلاها المتزايد يوما بعد يوم. 
وقالت مصادر مطلعة إنّ المليشيات استحدثت مؤخرًا مقبرتين بمنطقتي حزيز وقاع القيضي جنوب صنعاء، في حين استحدثت في الوقت نفسه ثلاث مقابر أخرى على طول خط المطار شمالي صنعاء.
الأراضي التي حوّلتها المليشيات إلى مقابر لجثث قتلاها، البعض منها مملوك لسكان بينهم مغتربون في الخارج، فيما يتبع البعض الآخر "الأوقاف"، وبحسب المصادر التي تحدَّثت لصحيفة الشرق الأوسط، فإنّ جميع هذه الأراضي استولت عليها المليشيات بقوة السلاح خلال العامين الماضيين.
وشهدت الفترة الأخيرة، خسائر حوثية ضخمة على أكثر من جبهة، وسط تقدم نوعي للقوات المشتركة مدعومة من التحالف العربي.
وتقدم القوات الجنوبية بطولات خالدة في مواجهة المليشيات الحوثية لا سيّما في محافظة الضالع، حيث تمكّنت من تكبيد الانقلابيين خسائر ضخمة، حيث تمكَّنت القوات المسلحة الجنوبية مؤخرًا، من التصدي لهجومين حوثيين في جبهتي هجار وبتار غربي قعطبة.
مصادر عسكرية قالت إنَّ المليشيات الحوثية شنَّت هجومها الأول على مواقع القوات الجنوبية في جبهة هجار جنوبي منطقة العود، ونجحت القوات الجنوبية في التصدي للهجوم الحوثي وأجبرته على التراجع وسط سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيات.
وشنّت المليشيات الحوثية هجومًا ثانيًّا على مواقع القوات الجنوبية في جبهة بتار من مسارين وهما حبيل عُبيد شمال شرقي مديرية الحشاء وحبيل السّمَاعي غربي مديرية قعطبة، وأفادت المصادر بأنّ القوات الجنوبية نجحت في التصدي للهجوم الحوثي بعد مواجهات استمرت أكثر من ساعتين.
ميدانيًّا أيضًا، شنّت القوات المسلحة المرابطة بمعسكر الجب هجومًا كبيرًا على أماكن تمركز الحوثيين في جنوب حبيل السماعي وكبَّدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
سياسيًّا، من المقرر أن يناقش مجلس الأمن الدولي، في الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري، تطورات الأزمة اليمنية.
الجلسة من المقرر أن تشهد مشاورات علنية لمناقشة التطورات على الساحة اليمنية في مختلف المجالات لا سيما السياسية والإنسانية، كما سيقف مجلس الأمن أمام المستجدات السياسية في ضوء الجهود التي يجريها مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث ضمن اتفاق السويد.
ويقدم جريفيث إحاطة لأعضاء مجلس الأمن تعرض نتائج زياراته ولقاءاته في كل من الرياض وصنعاء ومسقط وما تمخض عن لقاءاته مع حكومة الشرعية والمليشيات الحوثية والمسؤولين السعوديين في سبيل تعزيز التهدئة العسكرية وتطبيق اتفاق السويد والمساعي المبذولة لاستئناف المشاورات السياسية.
الإحاطة، وفقًا لمصادر مطلعة، ستُقدم تقييمًا لمستوى الإنجاز في تنفيذ بنود اتفاق السويد، بالإضافة إلى اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية برعاية المملكة العربية السعودية، وانعكاساته الإيجابية في التمهيد لتسوية سياسية شاملة للأزمة.
كما يستمع مجلس الأمن إلى تقرير تقييمي للحالة الإنسانية في اليمن يقدمه وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية في حالات الطوارئ مارك لوكوك.

التعليقات

تقارير

السبت 11 يوليو 2020 7:18 م

استعاد ملف خزان النفط "صافر" زخمًا كبيرًا في الأيام القليلة الماضية، في ظل كثرة التحذيرات من انفجار قد تشعل المليشيات فتيله في أي وقتٍ، على نحو يُنذِر...

السبت 11 يوليو 2020 6:00 م

رأي المشهد العربي كثيرةٌ هي حلقات التآمر التي تمارسها حكومة الشرعية ضد التحالف العربي، ولعل موقف الحكومة المخترقة إخوانيًّا من الحوثيين وعلاقاتها الم...

السبت 11 يوليو 2020 5:22 م

تلعب سفارات حكومة الشرعية في الخارج، دورًا مشبوهًا في خدمة الأجندة الإخوانية التي تعادي الجنوب وكذا التحالف العربي. أحد هؤلاء السفراء الذين يلعبون دو...

السبت 11 يوليو 2020 4:19 م

واصلت المليشيات الحوثية جنوحها نحو التصعيد العسكري، عبر جملة من الاعتداءات التي تُكبِّد السكان كثيرًا من الكلفة الإنسانية الباهظة. وعلى الرغم من هذا...

السبت 11 يوليو 2020 2:51 م

تمثِّل جرائم نهب الأراضي، واحدة من أبشع الاعتداءات التي مارستها مليشيا الحوثي، والتي وصلت إلى حد الاقتتال بين عناصر هذا الفصيل الإرهابي عملًا على بسط...

السبت 11 يوليو 2020 1:12 م

تواصل الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية على صعيد واسع، في حصد أرواح المدنيين، ضمن إرهاب مسعور أجادت المليشيات صناعته. ففي أحدث ضحايا هذا الإرهاب،...

السبت 11 يوليو 2020 12:15 م

على مدار الأشهر الماضية، مارست المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية اعتداءات غاشمة في محافظة شبوة، ضمن جرائم فضحت حجم الكراهية من قِبل...

السبت 11 يوليو 2020 11:14 ص

منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية الموالية لإيران حربها العبثية في صيف 2014، ارتكب هذا الفصيل الإرهابي العديد من الجرائم التي استهدفت الأطفال وكبّدتهم كل...