الانتقالي يواجه خروقات الشرعية بدعم التحالف وترتيب الجبهة الداخلية

الأحد 1 ديسمبر 2019 23:12:14
الانتقالي يواجه خروقات الشرعية بدعم التحالف وترتيب الجبهة الداخلية

عبرت جملة من الخطوات التي أقدم عليها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الرئيس عيدروس الزُبيدي، خلال اليومين الماضيين على يقظة الجنوب في مواجهة خروقات الشرعية لاتفاق الرياض، إذ ركزت تلك التحركات على دعم التحالف العربي لتنفيذ بنود الاتفاق وترتيب الجبهة الداخلية تحسباً لأي مواجهة مفتوحة مع مليشيات الإصلاح التي تختبئ في ستار الشرعية.

وبدا واضحا أن قيادات المجلس الانتقالي يدركون أبعاد خيانة الشرعية، وبالتالي فإن الجميع أقدم على تحصين الجنوب سياسياً وعسكرياَ، من خلال ضبط النفس والذهاب باتجاه اتخاذ خطوات اجتماعية تعزز التلاحم الجنوبي، وأن ذلك يضيق الخناق بشكل أكبر على الشرعية ويقلل من فرص مراوغاتها.

وعقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، صباح اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الأسبوعي، في مقر المجلس بالعاصمة عدن.

وأطلع الرئيس الزُبيدي هيئة رئاسة المجلس على نتائج اللقاءات التي أجراها في كل من الرياض وأبوظبي مع عدد من مسؤولي البلدين، وكذا مع سفراء ومبعوثي عدد من الدول والمنظمات الدولية.

تناول الاجتماع نتائج اتفاق الرياض وجهود اللجان العسكرية والأمنية المشتركة تحت إشراف التحالف العربي لوضع إجراءاته التنفيذية، فيما عبّرت الهيئة عن شكرها وتقديرها لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنجاح اتفاق الرياض ودورها الإشرافي المهم لضمان تنفيذه بحسب الخارطة الزمنية المحددة له.

ودعت الهيئة حكومة الشرعية للعمل في إطار الشراكة الاستراتيجية مع التحالف العربي للتسريع بالعمل الجدي لمعالجة وتحسين الخدمات، وفي مقدمتها صرف المرتبات وتوفير الاحتياجات اللازمة من المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء ومضخات المياه، مؤكدة التعاون الكامل من المجلس الانتقالي في هذا المجال وغيره من المجالات وفقا للاتفاق.

وشددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على تفعيل أداء هيئات وكوادر المجلس نحو تعزيز التلاحم الجنوبي، وتوحيد جهودها لمكافحة الفساد، باعتبار ذلك الضمانة الحقيقية لتصويب عمل مؤسسات الدولة، وتوجيه عملها ومواردها لخدمة المواطن في المجالات كافة.

وعبّرت الهيئة عن تقديرها لجهود الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لتعزيز علاقة المجلس مع الدول الأجنبية الفاعلة في السياسة الدولية، وللنتائج التي تمخضت عنها لقاءاته مع سفراء عدد من الدول الأوروبية التي تمت في كل من الرياض وأبوظبي، خلال الأسابيع الماضية.

وكان قد استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء أمس السبت، قائد قوات الواجب 802، بالتحالف العربي، العميد مجاهد بندر العتيبي، في مقر المجلس بمدينة التواهي، وناقشا، خلال اللقاء، آلية العمل لتنفيذ اتفاق الرياض، الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية.

وأشاد الرئيس الزُبيدي، بجهود قيادة التحالف العربي، لتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن وباقي المحافظات، مؤكداً حرص المجلس الانتقالي الجنوبي، على تنفيذ الاتفاق وفق الآلية المضمنة في بنوده .

فيما أشاد ايضا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بجهود مكاتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في مختلف الدول، خاصة الدول العظمى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، وسعيهم الدؤوب لإبراز قضية شعب الجنوب العادلة أمام المنظمات الدولية ودوائر صنع القرار الدولي.

وحثّ على بذل المزيد من الجهود لمواكبة المكاسب السياسية التي حققها المجلس الانتقالي لقضية الجنوب عقب توقيع اتفاق الرياض على طريق تحقيق الهدف الأسمى المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها الوطني.

واستمع الرئيس الزُبيدي، مساء أمس السبت، ، خلال استقباله مدير مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس في ولاية نيويورك الأمريكية، الخضر السليماني، إلى شرح مفصل من السليماني عن أنشطة وأعمال مكتب الانتقالي بنيويورك، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.