علم الجنوب يملأ شوارع مودية.. حب وطن يجري في عروق شعب

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 23:19:13
علم الجنوب يملأ شوارع مودية.. حب وطن يجري في عروق شعب

علاقةٌ فريدة من نوعها تلك التي تجمع بين الجنوبيين وعلمهم، وقد أصبح هذا العلم ساريةً تقهر أعداء الوطن.

في محافظة أبين، دشَّن الحزام الأمني "قطاع مودية"، رسم علم الجنوب على الجدران في شوارع المدينة، حيث رسم أفراد الحزام الأمني، الأعلام الجنوبية والشعارات على الجدران الرئيسية في المدينة.

وقال قائد الحزام الأمني "قطاع مودية" نصر بصير الصالحي إنَّ حملة رسم العلم الجنوبي على جدران المدينة، تأتي في إطار احتفال شعب الجنوب بالذكرى الـ52 لعيد الاستقلال الوطني.

وتقدَّم القائد نصر الصالحي بأصدق عبارات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي ولأبناء الشعب الجنوبي العظيم كافة بهذه المناسبة العظيمة.

علم الجنوب ليس مجرد ألوان أربع على سارية، لكنّها هوية وطن يجري حبه في عروق شعبه، ويسيل كراهية وطائفية في أجساد أعدائه، وقد أصبح هذا العلم في دستور حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي سببًا لأن يستهدف الجنوبيين بسببه.

وكثيرًا ما ارتكبت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية جرائم ضد علم الجنوب، أبرزها واقعة استشهاد سعيد القميشي الذي أطلق النار عليه عنصر إخواني من المسافة صفر بعدما تمسّك المواطن الجنوبي بعلم وطنه.

وفي اعتداء آخر، هدّدت المليشيات الإخوانية بمحافظة حضرموت مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية حورة وادي العين بالاعتقال حال لم ينفذ أوامر قائد نقطة "جسر حورة"، بإنزال علم الجنوب من مدارس المنطقة.

وكشف بلاغ موجه لوكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، فإن قائد نقطة الجسر التابعة للمنطقة العسكرية الأولى طلب من مدير مكتب التربية بـ"حورة " خالد مبارك باخلعة، إنزال أعلام الجنوب، وهدده بالاعتقال حال لم ينفذ.

كما أقدمت المليشيات الإخوانية في مدينة شقرة بمحافظة أبين على إنزال أعلام الجنوب من على المباني والمنشآت الحكومية بالمدينة عقب ساعات من رفعها، وكان الأهالي قد رفعوا أعلام الجنوب على المباني والمنشآت الحكومية بالتزامن مع الاحتفالات بانتصار الشعب الجنوبي بتوقيع اتفاق الرياض.

يبرهن كل ذلك على الحالة الفريدة التي تجمع بين الجنوبيين وعلمهم، وهي علاقة تؤرق أعداء الوطن، وتُشعل لديهم حالة غضب كبيرة، تقود إلى هذه الجرائم التي يتم ارتكابها.