القوات المسلحة الجنوبية.. أسود تفترس الأعداء

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 03:31:10
القوات المسلحة الجنوبية.. أسود تفترس الأعداء

"دروع تصون الأرض، أسودٌ تفترس الأعداء، سيوف تخترق صدور المتآمرين".. الحديث عن القوات المسلحة الجنوبية، التي تقدِّم يومًا بعد يومًا دروسًا عظيمة في فن الدفاع عن الوطن وحماية من الأعداء، وتضحي بالغالي والنفيس في مقابل حماية تراب الوطن.

تعتبر القوات المسلحة طرفًا رئيسيًّا في معادلة القوة الجنوبية، وهي قوةٌ باسلةٌ تضع الجنوب في خانة متقدمة كونه يملك حائط صد قادرًا على حماية الوطن، تجعل من الأعداء يفكرون آلاف المرات قبل استهدافه، كما تحوِّل أراضيه بمثابة مقابر تدفن فيها كافة المؤامرات.

على مدار السنوات الماضية، برهنت القوات الجنوبية على وقوفها ضمن المشروع القومي العربي ضمن التحالف العربي في محاربة المليشيات الحوثية، وقدّم الجنوب خيرة شبابه ورجاله؛ فداءً لهذا الهدف العربي.

وفي الفترة الأخيرة، استعرت الهجمات الإخوانية ضد الجنوب بشكل أكبر، لكنّ الجنوب كان متيقظًا لكل هذه المؤامرات، ونجح في التصدي لها سواء سياسيًّا عبر حنكة مميزة للمجلس الانتقالي أو عسكريًّا عبر البطولات التي تُحقِّقها القوات الجنوبية على الأرض.

ويؤكّد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي أنَّ القوات الجنوبية ستظل صمام أمان الجنوب ضد فلول الإرهاب وحشود الملالي.

ويقول في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ستظل المقاومة الجنوبية الباسلة صمام أمان الجنوب ضد فلول الإرهاب وحشود الملالي، وحارسة ديمومة قضيته ونضالات شعبه التي لن تنطفئ جذوتها حتى إحقاق الحق".

وأضاف: "باعتزاز كبير نوجه لهم التحية في متارس المواجهة وفي حراسة المدن والمنشآت وفي كل ميادين الشرف ولهم تنحني هاماتنا".

ميدانيًّا، فإنّ القوات الجنوبية تتقدم بقوة على الأرض في دحر المليشيات الحوثية، وتقدِّم دروسًا عظيمة في الدفاع عن الوطن ودحر الأعداء.

شهدت جبهات القتال في شمالي الضالع، اليوم الثلاثاء، اشتباكات متقطعة في بعض الجبهات وهدوءًا يشوبه الحذر في جبهات أخرى.

ففي جبهة الفاخر، قامت مليشيا الحوثي بقصف مواقع القوات الجنوبية بقذائف الدروع والمدفعية، فيما ردّت القوات الجنوبية على القصف الحوثي حيث تمَّ إطلاق النيران على عناصر المليشيات وتم إعطاب طقم عسكري تابع لعناصرها.

كما قامت وحدات المدفعية الجنوبية باستهداف نقاط المليشيات الحوثية الثابتة والمتحركة بقذائف الدروع والمدفعية حيث أصابت أهدافها بدقة.

ومن جبهة الفاخر إلى جبهتي مريس والأزارق حيث شهدتا هدوءًا نسبيًّا مع اندلاع بعض الاشتباكات المتقطعة في جبهة باب غلق شمالي مديرية قعطبة.