اعمل نفسك ميت.. كيف تجاهل محروس الإخوان سيول سقطرى؟

الأحد 8 ديسمبر 2019 00:11:19
 "اعمل نفسك ميت".. كيف تجاهل "محروس الإخوان" سيول سقطرى؟

"اعمل نفسك ميت".. هذا القول الشهير بين أوساط العرب، الذي يُعبِّر عمن يتجاهل أمرًا ما عن قصد وعمد، أصبح معبرًا عن الإخواني رمزي محروس محافظ أرخبيل سقطرى الذي تجاهل السيول التي هطلت على المحافظة خلال الأيام الماضية.

العاصفة الإعصارية "بافان" التي تعرَّضت لها سقطرى، خلَّفت دمارًا واسعًا بالمنازل وشبكة الطرق الرئيسية في المحافظة.

وقالت جهات الطقس، اليوم السبت، إنَّ العاصفة ضربت أرخبيل سقطرى، وتحولت إلى منخفض مداري، وسط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة، موضحةً أنَّ المحافظة شهدت على مدار أربعة أيام أمطار غزيرة وسيول، ارتفعت شدتها منذ 24 ساعة.

يأتي هذا فيما كشفت مصادرٌ عن وقوع إصابات في صفوف الأهالي فجر اليوم، في ظل تباطؤ السلطات المحلية في فتح الطرق وإيواء المنكوبين.

تجاهل محروس للأزمة الراهنة في سقطرى أمرٌ ليس بالغريب، فالمحافظ الإخواني يكرّس وقته فقط لتكريس السلطة الإخوانية المحتلة للأرخبيل، عبر سلسلة من القرارات التي من شأنها تعزيز هيمنة حزب الإصلاح على المحافظة.

وكثيرًا ما نظّم أهالي أرخبيل سقطرى احتجاجات واعتصامات تطالب بإسقاط الهيمنة الإخوانية وإسقاط المحافظ الإخواني محروس، بعدما افتُضحت المؤامرات التي يقودها في المحافظة.

ولا يُعوِّل أهالي سقطرى على السلطة الإخوانية المحتلة للمحافظة بعدما برهنت على فشلها الذريع وعملها وفقًا لأجندتها المتطرفة، بينما وجَّهوا نداءات استغاثة لدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر أذرعها الإنسانية لإنقاذهم من الوضع الراهن.

وفيما اشتدت حدة الأمطار التي ضربت سقطرى خلال الأيام الماضية، توجّهت المطالب على الفور إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لأن تواصل دورها الإغاثي من أجل مواجهة الظروف الراهنة.

وناشد نشطاءٌ من محافظة أرخبيل سقطرى المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي، بضرورة التدخل العاجل وإنقاذ أبناء المحافظة من تبعات المنخفض المداري.

التعويل على دور إغاثي تُقدِّمه دولة الإمارات هو امتداد لسلسلة طويلة من الجهود التي قدّمتها على مدار السنوات الماضية، والتي نالت منها محافظة أرخبيل سقطرى نصيبًا وافرًا وهو ما مكّن السكان من التصدي لـ"سرطان الإهمال" الناجم عن احتلال سلطة الإخوان للمحافظة.