تجر أذيال الخيبة.. خروقات مليشيات الحوثي تتحطم أمام صلابة القوات المشتركة

الاثنين 9 ديسمبر 2019 19:20:58
تجر أذيال الخيبة.. خروقات مليشيات الحوثي تتحطم أمام صلابة القوات المشتركة

تواصل مليشيات الحوثي خروقاتها التي ارتكبتها على مدى عام كامل منذ توقيع اتفاقية ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة حتى أصبحت خروقاتها العنوان البارز في هذه الاتفاقية.

وحاولت جماعة الحوثي مرات عدة اختراق التحصينات العسكرية لمواقع القوات المشتركة جنوب محافظة الحديدة، إلا أن صلابة مقاتلي القوات المشتركة حالت دون ذلك، ومنيت المليشيات بفشل ذريع جعلها تجر أذيال الهزيمة في كل مرة.

في التقرير التالي نستعرض أهم الخروقات والهزائم التي لحقت بالمليشيات الحوثية خلال الأسبوع الماضي.

فقد حشدت المليشيات الحوثية المزيد من المقاتلين والآليات العسكرية التي استقدمتها إلى مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

وصدت فرق الاستطلاع في ألوية القوات المشتركة تحركات لمجاميع مسلحة دفعت بها مليشيات الحوثي نحو مواقعها شرق الدريهمي لتعزيز قواتها.

وتضمنت التعزيزات أطقما وآليات عسكرية تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة مختلفة.

وفي نفس اليوم صعدت المليشيات من وتيرة خروقاتها العسكرية باستهداف عدة مناطق شرق الدريهمي بالأسلحة المتوسطة والرشاشة ليكون تمردها الواضح هو العنوان الأبرز على مخرجات اتفاقية ستوكهولم المبرمة نهاية العام الماضي.

وواصلت المليشيات خروقاتها بأوقات متفرقة من هذا الأسبوع بقصف قرى و منازل المواطنين جنوب مديرية حيس بالسلاح الثقيل والمتوسط.

وقال أهالي مدينة حيس إن قصف المليشيات يتعاقب على منازلهم ليلاً ونهاراً، حيث أصبحوا هدفاً دائماً لنيران المليشيات التي لم تتوقف عن ارتكاب جرائمها وخروقاتها للهدنة الاممية.

وفي وقتٍ لاحق طال القصف الحوثي مواقع القوات المشتركة المتمركزة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وعقب قصفها على مواقع القوات المشتركة، استخدمت المليشيا أسلحة قنص في عملية استهداف استمرت 24 ساعة.

وفي اليوم التالي شنت المليشيات اعتداءات بالأسلحة المتوسطة من عياري 12.7 و14.5 وسلاح معدل البيكا.

وفي التحيتا أطلقت المليشيات قذائف بي إم بي، وعدد من الأسلحة المتوسطة على مواقع القوات المشتركة بمنطقة الفازة الساحلية غرب مديرية التحيتا.

واستمر التصعيد العسكري الحوثي على مواقع القوات المشتركة في شمال وشرق مدينة التحيتا بالقذائف والأسلحة المختلفة على مدار أسبوع كامل.

هذه التصعيدات العسكرية المتواصلة تأتي بعد فشل مليشيات الحوثي الذريع في هجماتها المتلاحقة خلال الأسبوع الماضي، على مواقع القوات المشتركة، وتكبدت خلالها خسائر فادحة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من صفوف المليشيات.

وما تزال خروقات المليشيات الحوثية للمواثيق والاتفاقات الدولية وهمجيتها في ترويع الأطفال والنساء بالساحل الغربي متواصلة حتى اللحظة.