سقطرى شاهدة على إنسانية الإمارات في الجنوب

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 03:04:00
سقطرى شاهدة على إنسانية الإمارات في الجنوب

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة ما لم تستطع الشرعية القيام به على مدار سنوات ماضية، بعد أن ألقت بجميع إمكانياتها لإنقاذ المواطنين الأبرياء من السيول التي شهدها سواحل الأرخبيل على مدار الأيام الماضية، إلى درجة قيام المؤسسات الإنسانية الإماراتية بنقل المصابين جواً عبر طائرات مجهزة.

قررت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بسقطرى، الاثنين، نقل حالة مرضية تعاني من فشل كلوي، جواً عبر فريق الجيرو كوبتر إلى مستشفى خليفة، بعد أن تعذر نقلها برا.

جاء نقل الحالة المرضية لضرورة خضوعها لجلسة غسيل كلوي كان من المفترض أن تخضع لها قبل أربعة أيام لكن لم تتمكن من الوصول إلى مركز الغسيل الكلوي بحديبو لانقطاع الطريق.

وتأتي عملية نقل المرضى ضمن خطة المؤسسة التي رسمتها بعد انقطاع الطرقات الرئيسية التي تربط العاصمة السقطرية بالعديد من مناطق الجزيرة باعتبار حديبو هو المكان الرئيسي الذي تتواجد فيه جميع المراكز الحيوية والخدمية ومن ضمنها الصرح الصحي الوحيد في المحافظة الذي تم إنشاؤه بدعم من الأيادي البيضاء الإماراتية.

وثمن الأهالي الجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية ومساعدتهم في أشد الظروف، والتخفيف من معاناتهم.

ويقوم فريق الجيرو كوبتر برحلات استطلاعية وإنقاذية للوصول للمناطق النائية والجبلية المنقطعة وتلمس احتياجات المواطنين وإمدادهم بمواد إغاثية وعلاجية.

وعلى مدار الأيام الماضية، سيرت مؤسسة خليفة الإنسانية طائرات هليكوبتر للبحث والإنقاذ، ونقل الحالات المرضية إلى مستشفى خليفة بمدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى التي شهدت إمطارا غزيرة خلال الأيام الماضية جراء العاصفة المدارية (بافان).

وانقطعت عدد من الطرقات الرئيسية في الجزيرة، نتيجة استمرار الأمطار الغزيرة لخمسة أيام متواصلة وتأثر أرخبيل سقطرى بالعاصفة.

وقام فريق" الجايروكوبتر" التابع لمؤسسة خليفة برحلات جوية مكثفة لمدة 3ايام متواصلة وذلك للوصول للمناطق النائية والجبلية المنقطعة وتلمس احتياجات المواطنين وإمدادهم بمواد إغاثية وعلاجية كما يقوم بعملية البحث عن المفقودين ونقل الحالات المرضية من جميع المناطق والقرى.

وتعرضت الطرقات الرئيسية التي تربط العاصمة حديبوه بالمناطق الغربية والجنوبية والشرقية لانهيارات رملية وتدفق مياه السيول بشدة مما منع وصول المركبات للعاصمة.

وقال الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، إن بصمات الإمارات العربية المتحدة الإنسانية بأصعب مراحل الزمن لن ينساها شعب الجنوب.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "بصمات الإمارات الإنسانية بأصعب مراحل الزمن لن ينساها شعب الجنوب وفي المقابل نرى المحرضين على الإمارات لم يقدموا للشعب غير الفوضى والقتل والتحريض المناطقي والتكفير والتفجير والدمار".

وأضاف: "شعب الجنوب يعلم الحقيقة ولن تستطيع قناة الجزيرة ولا ذبابها أن يغطون عين الشمس بغربال".