سيول سقطرى.. بين ملحمة الإمارات الإنسانية وبطش السلطة الإخوانية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 17:25:00
سيول سقطرى.. بين ملحمة الإمارات الإنسانية وبطش السلطة الإخوانية

أظهرت الحرب المستعرة منذ صيف 2014، كثيرًا من الحقائق على الأرض، فبالإضافة إلى الجرائم الإرهابية العديدة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية، فإنَّ أمرًا آخر ساد خلال هذه الفترة وهو المساعدات العديدة التي قدِّمت من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي قوبلت بهجمات وُصفت بأنّها "شيطانية" من قِبل حكومة الشرعية، المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني.

الإمارات، عبر ذراعها الخيرية ممثلة في هيئة الهلال الأحمر، كانت على الموعد في كثيرٍ من التحديات التي واجهت الجنوب في الفترة الأخيرة، ولعل أبرزها السيول التي أغرقت محافظة أرخبيل سقطرى خلال الأيام الماضية، والتي تدخَّلت دولة الإمارات من أجل مواجهتها وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

فمن خلال دعمٍ من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، نفّذت الفرق التابعة لشركة دكسم باور، أعمال الصيانة لخطوط الكهرباء في الأحياء التي تضررت جراء هطول الأمطار الغزيرة على جزيرة سقطرى.

وتوزعت الفرق الهندسية على الأحياء المتضررة في مصاقبهن، ومعنوفة، وسرهن؛ لإصلاح الخطوط التي تضررت،وذلك لسرعة إعادة التيار الكهربائي للمواطنين.

وكإجراء احترازي، قطعت الشركة التيار عن الحارات التي تضررت خطوط الكهرباء فيها ،حفاظًا على سلامة المنازل و المواطنين خاصة عند اشتداد هطول الأمطار الغزيرة وضعف الرؤية.

مساعدات الإمارات قدّمت مزيدًا من التأكيدات التي الدور الإنساني والإغاثي على مدار السنوات الماضية، في وقتٍ يعاني فيه الجنوبيون من إهمالٍ من قِبل نظام "الشرعية"، تنفيذًا لسياسة إخوانية، تعمد إلى افتعال الأزمات ومضاعفة الأعباء على المواطنين، عقابًا لهم على رفضهم للسلطة الإخوانية على أراضيهم.

ولعل ما شهدته سقطرى في الأيام الماضية، من جهود إماراتية لإنقاذ المواطنين من تبعات السيول الكارثية مقابل إهمال إخواني متعمد يزيد من تقدير الجنوبيين لدولة الإمارات ودورها الإنساني، كما يضاعف الغضب من سلطة المحافظ الإخواني رمزي محروس.

تعقيبًا على ذلك، يقول الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، إنّ بصمات الإمارات العربية المتحدة الإنسانية بأصعب مراحل الزمن لن ينساها شعب الجنوب.

وكتب في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "بصمات الإمارات الإنسانية بأصعب مراحل الزمن لن ينساها شعب الجنوب وفي المقابل نرى المحرضين على الإمارات لم يقدموا للشعب غير الفوضى والقتل والتحريض المناطقي والتكفير والتفجير والدمار".

ولم يكن تجاهل محروس لأزمة السيول أمرًا غريبًا، فالمحافظ الإخواني يكرّس وقته فقط لتكريس السلطة الإخوانية المحتلة للأرخبيل، عبر سلسلة من القرارات التي من شأنها تعزيز هيمنة حزب الإصلاح على المحافظة.

وكثيرًا ما نظّم أهالي أرخبيل سقطرى احتجاجات واعتصامات تطالب بإسقاط الهيمنة الإخوانية وإسقاط المحافظ الإخواني محروس، بعدما افتُضحت المؤامرات التي يقودها في المحافظة.