اختفاء قيادي حوثي من الصف الأول

الخميس 12 ديسمبر 2019 13:50:57
اختفاء قيادي حوثي من الصف الأول

المشهد العربي – خاص : 

بعد أن كان متصدراً وسائل الإعلام الحوثية , كعضو في فريقهم المفاوض في جنيف , حيث تحرص وسائل الإعلام الحوثية والإيرانية على أخذ آرائه حول مختلف المواقف والأحداث , اختفى فجأة حمزة الحوثي ولم يعرف مصيره منذ أكثر من عام .

وأفاد مصدر مطلع في تصريحات خاصة لـ " المشهد العربي "، إن القيادي الحوثي وقع ضحية صراع الأجنحة على النفوذ والسلطة رغم قربه من زعيم المليشيا , وهو ما يكشف عن قوى خفية تدير مليشيا الحوثي وتتحكم بها .

وقال المصدر، إن بداية تهميش " حمزة الحوثي " ، عندما بدأ في خلافات مع رئيس وفد الحوثيين للمفاوضات " محمد عبد السلام " حول الشركات النفطية التي أنشأها عبد السلام والحصول على النفط الإيراني بشكل مجاني , واستحواذه على التمويل الخاص بشبكة قناة المسيرة التي تبث من لبنان وإصداره قرارات بمنع قيادات حوثية من الظهور في القناة.

وأضاف المصدر، أن حمزة الحوثي طرح أكثر من مرة أن قناة المسيرة أصبحت تابعة لمحمد عبدالسلام , وليس لجماعة الحوثي.

وأشار المصدر، إلى أن محمد عبد السلام بما يملكه من علاقات مع إيران و نفوذ داخل جماعة الحوثي , استطاع في البداية فصل حمزة الحوثي من الفريق المفاوض واختيار " عبدالملك العجري " بدلا عنه .

وبين المصدر، أن " حمزة الحوثي " جرد من كافة صلاحياته , وصولا إلى وضعه قيد الإقامة الجبرية .

ولفت، إلى أن هناك قيادات حوثية كثيرة أصبح ممنوع عليها الظهور الإعلامي، حيث أجبرت على حذف حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي , بينهم القيادي البارز صالح هبرة الذي كان رئيسا لفريق الحوثيين في مؤتمر الحوار , غير أن انتقاده لفساد بعض القيادات , أدى إلى نفيه في صعدة وجرد من كافة صلاحياته وامتيازاته .