حافلات مدرسية في المهرة.. تحفيز سعودي يُشجع الفتيات على التعليم

الجمعة 20 ديسمبر 2019 13:07:00
حافلات مدرسية في المهرة.. "تحفيز سعودي" يُشجع الفتيات على التعليم

واصلت المملكة العربية السعودية جهودها الإغاثية إلى جانب دورها السياسي والعسكري، في تعاملها مع الأزمة المستعرة منذ صيف 2014.

ففي محافظة المهرة، أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن توفير حافلات النقل المدرسي؛ لتشجيع الأهالي على إلحاق بناتهن بالتعليم.

وقال البرنامج، في بيانٍ مقتضب أوردته وسائل إعلام سعودية، إنَّ مئات الطالبات في مدارس محافظة المهرة تمكنت من الالتحاق بالتعليم وذلك للمرة الأولى.

وأضاف البرنامج، في بيانه، أنَّ توفير الحافلات شجَّع الأسر على تعليم بناتهن دون توقف خشية مسافة الطريق أو عدم توفر وسيلة نقل آمنة.

وقدّمت السعودية كثيرًا من المساعدات على مدار السنوات الماضية، والتي انتشلت أعدادًا كبيرة من السكان خلال سنوات الحرب الحوثية العبثية القائمة منذ صيف 2014.

ومنذ مايو 2015، بلغ إجمالي المساعدات السعودية المقدمة لليمن 16 مليار دولار، منها 2,39 مليار قدمت عبر مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال 371 مشروعًا إنسانيًّا متنوعًا بالتعاون مع 80 شريكًا دوليًّا وإقليميًّا، معتمدة على معايير الإنسانية وعدم التحيز والتقيد بالقانون الدولي الإنساني.

وكانت المملكة قد أكَّدت في وقتٍ سابق، حرصها تقديم العمل الإنساني بكل شفافية ودون تحيز في مناطق اليمن كافة، رغم كل ما يواجهه هذا العمل من تحديات وصعوبات تتمثل في انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

كما استجابت السعودية لنداء منظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسيف" بمبلغ 66.7 مليون دولار لمكافحة تفشي وباء الكوليرا في اليمن، بالإضافة إلى بعض المشروعات النوعية للمركز في اليمن مثل المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام"، ومراكز الأطراف الصناعية، ومشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي وزجت بهم في أتون الصراع المسلح.