بعد الانتفاضة السقطرية.. لجنة الإخوان المشبوهة تعود إلى مأرب صاغرة (صور وفيديو)

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 19:28:00
بعد الانتفاضة السقطرية.. لجنة الإخوان المشبوهة تعود إلى مأرب صاغرة (صور وفيديو)

المشهد العربي - خاص:

أفادت مصادر محلية في محافظة أرخبيل سقطرى، أن التحالف العربي تدخل لمنع دخول اللجنة التي كلفها وزير الدفاع في حكومة الشرعية الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان محمد المقدشي، للقيام بمهام تشكيل لواء يتبع جماعة الإخوان في الجزيرة.

وطبقاً للمصادر، فقد جاء تدخل التحالف استجابة لحالة الرفض الشعبي لهذه اللجنة، وإنفاذاً لاتفاق الرياض الذي يمنع تشكيل أي وحدات عسكرية دون إشراف وتنسيق مع قيادة التحالف، لتعود اللجنة على نفس الطائرة التي قدمت بها من مطار سيئون بمحافظة حضرموت.

ونفذ أبناء محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام بوابة مطار المحافظة، للتعبير عن رفضهم لدخول اللجنة الإخوانية.

وتوافد أبناء سقطرى منذ الصباح الباكر من مختلف مناطق الأرخبيل للتعبير عن رفضهم لقدوم اللجنة القادمة من مأرب، التي تتأهب لتنفيذ مهام مشبوهة تهدف لخلق الفتنة بين أبناء أرخبيل وتعكير صفو أمن واستقرار المحافظة، وتمكين أدوات حزب الإصلاح الإخواني الذي يرفضه غالبية سكان الجزيرة.

وحمل المحتجون لافتات عليها عبارات رافضة لهذه اللجنة ومنها "أبناء سقطرى يرفضون تشكيل ألوية تتبع لمأرب في الجزيرة دون الرجوع للتحالف العربي"، و"أبناء سقطرى يرفضون خضوع سقطرى لمأرب الإخوانية وسياساتها العدائية للتحالف العربي".

وشدد المحتجون على أن دخول اللجنة يعد خرقاً صريحاً لبنود اتفاق الرياض الذي نص على منع تحريك أي وحدات عسكرية إلا تحت إشراف وتنسيق مع التحالف العربي.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"المشهد العربي"، أن اللجنة الإخوانية التي قدمت بتكليف من المقدشي، ويرأسها العميد محمد علي نائف، كانت مهمتها الرئيسية هي التأسيس للواء ذا طابع حزبي موالٍ لجماعة الإخوان، تحت مسمى لواء الدفاع الساحلي، الذي جرى تدريب عناصره في مأرب بقيادة المدعو نوح عيدهن.

وكان ينتظر أن تقوم اللجنة أيضاً وبطلب من المحافظ الإخواني رمزي محروس، بتوزيع الأسلحة والأطقم على منتسبي ذلك اللواء، وتوزيعهم على بعض المواقع التي يتولى حمايتها اللواء الأول مشاة بحري، بهدف خلق فتنة بين أبناء الجزيرة.