تشييع يسلم حبتور.. جثمان يواري الثرى وثأرٌ لن يضيع أبدًا

الخميس 26 ديسمبر 2019 19:32:34
تشييع يسلم حبتور.. جثمان يواري الثرى وثأرٌ لن يضيع أبدًا

إلى مثواه الأخير، شُيِّع الشاب الجنوبي يسلم حبتور صباح اليوم الخميس، بعدما قتل إثر تعرُّضه للتعذيب من قِبل المليشيات الإخوانية في أحد سجونها بمحافظة شبوة.

وشارك في تشييع الجثمان، العشرات من أبناء محافظة شبوة في موكب جنائزي كبير وسط حزن من الحضور، وذلك في مقبرة الحذل بمنطقة الغيل التابعة لمديرية الروضة مسقط رأس الشهيد.

واختطفت مليشيا الإخوان، "حبتور"، وعلي محسن الجعب باعوضة، يوم الأحد الماضي، في جول الريدة، عاصمة مديرية ميفعة، واقتادتهما إلى أحد سجونها السرية.

وتعرَّض حبتور، لمختلف صنوف وأساليب التعذيب الوحشي، بعدما نفى في التحقيقات انتسابه لقوات النخبة الشبوانية، ما دفع المليشيات الإخوانية الإرهابية إلى تعذيبه حتى فارق الحياة.

وفيما قد قُتل الشاب حبتور وقد وارى الثرى جثمانه، إلا أنّه سيظل حيًّا في ذاكرة الجنوبيين طويلًا بعدما راح ضحية الاحتلال الإخواني الغاشم لمحافظة شبوة، والاعتداءات المروِّعة التي تشنها هذه المليشيات الإرهابية ضد الجنوبيين على مدار الوقت.

كما أنّ حق حبتور وغيره من الشهداء الجنوبيين الذين طالتهم يد البطش الإخوانية الغاشمة لا يمكن أن يذهب سدى، وهو ما أكَّدته القيادة السياسية الجنوبية التي تبدي حرصًا كاملًا على توثيق الجرائم الإخوانية ضد الجنوبيين حتى لا تفلت هذه المليشيات من العقاب.

وبعد واقعة استشهاد حبتور، أكَّد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك أنَّ كل جرائم قوى الشر الإرهابية في الجنوب منذ عام 1991 إلى اليوم ستكون حاضرة بقوة بالمحافل الدولية.

"بن بريك" قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "سيكون ملف الجنوب الحقوقي الإنساني المشتمل على كل جرائم قوى الشر الإرهابية منذ 90م مرورا بكل عمليات الاضطهاد والقتل الممنهج لكوادر الجنوب وصولا لغزو 94م وكفاح الحراك الجنوبي في الساحات حتى حرب 2015م وما بعدها حاضرا بقوة في كل المحافل الدولية المتعلقة بالمنطقة".