الطالبات المبتعثات في ماليزيا ينفذنّ وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهنّ المالية ويحملنّ حكومة بن دغر المسؤولية

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 13:27:00
الطالبات المبتعثات في ماليزيا ينفذنّ وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهنّ المالية ويحملنّ حكومة بن دغر المسؤولية
خاص:

نفذت الطالبات اليمنيات المبتعثات للدراسة في الجامعات الماليزية صباح اليوم  الأربعاء وقفة اجتجاجية أمام السفارة اليمنية بكولالمبور للمطالبة بمستحقاتهن المالية للربعين الثالث والرابع المتأخرة منذ ستة أشهر للعام الحالي2017.

وأشار الطالبات إلى أنهن أصبحنّ يعانين من ظروف صعبة بسبب تأخر صرف مستحقاتهن المالية، حيث رفعنا لافتات تندد بإهمال ولا مبالاة الحكومة وناشدنّ كل من له ضمير حي إلى الالتفات لمعناتهنّ. مشيرات إلى  أن الحكومة جعلتهنّ يعانينّ المهانة والفاقة وبدلا من رفع براءات الاختراع رفعنّ شعارات المستحقات.

وبعد الانتهاء من الوقفة التقت الطالبات بسفير الجمهورية اليمنية في ماليزيا د. عادل محمد علي باحميد وتم تسليمه بيان الوقفة لايصاله إلى الجهات المسؤولة وتحميل الحكومة كل المشاكل التي تترتب على تاخر مستحقاتهن المالية.

فيما يلي ينشر "المشهد العربي"نص بيان الوقفة الاحتجاجية:

بسم الله الرحمن الرحيم

سته أشهر وطلاب وطالبات اليمن بدون مستحقاتهم للربعين الثالث والرابع ... سته أشهر جعلتنا الحكومة نعاني المهانة والفاقة ... أصبحنا نـحن الطالبات اليمنيات في الخارج في وضع مخجل ... لم يعد هناك رادع أو خجل من قبل حكومتنا حين ترمي بنات ونساء اليمن في الخارج دون مستحقات وعرضة للجوع والحاجة.

إننا اليوم بضع طالبات خرجنا بعد أن سكت الطلاب وملوا وفترت عزيمتهم للمطالبة بحقوقنا جميعا، خرجنا لنقول للعالم والناس لقد فاض الكيل بنا يا حكومتنا لقد ومللنا الوعود والتسويفات فماذا تريدون منا أن نصنع، كلما قلنا انه بعد الصبر سوف تفرج لكن تأتي الأيام بأشد واكثر معاناة.

إذا أصبحتم يا حكومتنا عاجزين عن أن تؤمنوا طلباتنا وتقوموا بمسؤوليتكم وعجزتم ان تجعلونا نتفرغ لدراستنا وأبحاثنا ومعاملنا فأعيدونا إلى أهالينا وارضنا ولا تهينوننا في الغربة.

يارئيس الجمهورية ويارئيس الوزراء وياوزير التعليم العالي هكذا أصبحت بنت اليمن في عهدكم يشاركن الوقفات ويرفعن اللافتات وقريبا قد تشارك في الاعتصامات بدل أن يرفعن الأبحاث وبراءات الاختراع والأوراق العلمية في المؤتمرات والمحافل الدولية العلمية كما هو مفترض، اصبح هم الطالبة اليمنية اليوم بالخارج كيف تبحث عن لقمه العيش في بلد الغربة لهن ولأطفالهن بعد أن خذلتموهن، إنها لنقطة سوداء سوف يسجلها التاريخ في صفحاته عن أفشل حكومة أذاقت شعبها الويل في الداخل والخارج.

إننا نناشدكم كسلطة شرعية تحملتم المسؤولية القانونية والأخلاقية أن تلتزموا باليمين الذي أقسمتوة وان تقوموا بواجباتكم تجاه رعاياكم وان تضعوا حدا لكل هذه الماسي والمعاناة التي نعيشها بسبب لامبالاتكم وفشلكم.

طالبات اليمن المبتعثات في ماليزيا 

الأربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧