نهبٌ في طريق عام.. إرهاب إخواني يستهدف استفزاز الجنوبيين

الأحد 5 يناير 2020 01:02:07
نهبٌ في طريق عام.. إرهاب إخواني يستهدف "استفزاز" الجنوبيين

يعتبر افتعال الأزمات واستفزاز المواطنين أحد صنوف الاعتداءات التي تشنها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية ضد بنود اتفاق الرياض، الذي يتعرض لمؤامرة إخوانية تستهدف إفشاله بشكل مباشر.

ففي جريمة إخوانية جديدة، أقدمت عناصر هذه المليشيات الإرهابية على نهب ممتلكات مواطن من أبناء مديرية جردان في محافظة شبوة، وذلك في خط جردان العبر العام.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان إنّ الأطقم العسكرية التابعة لمليشيا الإخوان دأبت على ممارسة أعمال السلب والنهب بالمنطقة.

إقدام المليشيات الإخوانية على مثل هذه الممارسات تُمثّل محاولة غاشمة لاستفزاز المواطنين على النحو الذي يصنع فوضى أمنية تهدف إلى إشعال فوضى عارمة تهدف في نهاية المقام إلى إفشال الاتفاق، وذلك لقناعة هذا الفصيل الإرهابي بخسائره السياسية والعسكرية بسبب هذا الاتفاق.

ولا تتوقَّف الاعتداءات الإخوانية على أعمال النهب، بل مثَّل افتعال الأزمات الحياتية سلاحًا غاشمًا استخدمته هذه المليشيات التابعة لحكومة الشرعية من أجل استفزاز المواطنين على مدار الوقت على النحو الذي يفشل الاتفاق.

في المقابل، تولي القيادة السياسية الجنوبية اهتمامًا كبيرًا من مواجهة هذه الأعباء الناجمة عن ممارسات إخوان الشرعية، وذلك على مختلف الأصعدة أمنيًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا.

كما يبدي الجنوب، ممثلًا في المجلس الانتقالي، التزامًا كاملًا ببنود الاتفاق نظرًا لأهمية هذه الخطوة في ضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، بعدما شوَّه حزب الإصلاح الإخواني المخترق للحكومة بوصلة الحرب، وارتمى في أحضان الانقلابيين، عبر تجميد عديد الجبهات وتسليمهم مواقع استراتيجية.