حال ظهور هذه العلامات.. دراسة طبية تحذّر من شرب الحليب

الاثنين 06 يناير 2020 8:00 ص
حال ظهور هذه العلامات.. دراسة طبية تحذّر من شرب الحليب

سلّطت دراسة طبية حديثة نشرها موقع "برايت سايد" الضوء على مشاكل شرب الحليب حال شعور الإنسان ببعض العلامات.

وحذّر الباحثون في دارستهم من مواصلة استهلاك الحليب حال ظهور 8 علامات، كون ذلك سيكون له آثار جانبية سيئة على صحة الإنسان.

الشعور بالتعب

يحتوي الحليب على جزيئات أفيونية تجعل الإنسنا يشعر بالنوم، لكن من الناحية العلمية هذا لا يعني أنها ستجعله ينام جيدًا؛ لأن الحليب يصعب هضمه، ما يعطل دورة النوم.

حَب الشباب

أظهرت الدراسة أن الحليب الخالي من الدسم يزيد من شدة حب الشباب بين المراهقين، كما يؤثر الحليب قليل الدسم على صحة البشرة بشكل سلبي.

صعوبة في الهضم

وتشير الدراسة إلى صعوبة هضم حليب البقر، ما قد يسبب مشكلات مثل الانتفاخ والغثيان والغازات والإسهال بشكل منتظم، والأفضل الإقلاع عن شرب الحليب.

أوجاع غريبة

يسبب الحليب التهابًا يؤذي المفاصل والعضلات، لأنه شديد الحموضة، وبحسب إحدى الدراسات فإن الذين يمارسون الرياضة يواجهون صعوبة في التعافي من ألم العضلات، لذلك عليهم خفض استهلاك منتجات الألبان وخاصة الحليب.

ضباب الدماغ

الاستهلاك المفرط لمنتجات الألبان قد يكون سببًا لضباب الدماغ؛ بسبب ارتفاع معدل بروتين الكازين في الحليب، ما يسبب شعورًا كاذبًا بالرضا.

حساسية وأمراض جلدية

كما يتسبب استهلاك الحليب بكميات كبيرة في التعرّض للحساسية وأمراض جلدية مختلفة بينها الأكزيما، ولذلك يجب خفض استهلاكه لضمان تحسّن مثل هذه الحالات.

ارتفاع الكوليسترول

يحتوي 100 غرام من حليب البقر العادي على 10 غرامات من الكوليسترول، ما يجعل تناول الكثير من الحليب يوميًا أمرًا خطيرًا.

كسر العظام بسهولة

الكالسيوم أساسي لنمو العظام وصحتها، خاصة أثناء الطفولة، ومع ذلك، فإن منتجات الألبان أو البروتينات الحيوانية بشكل عام حمضية، وهو ما يقلل من امتصاص الجسم للكالسيوم، وبالتالي فإن استهلاك كميات كبيرة من الحليب يزيد من مخاطر التعرض للكسور بسهولة.

التعليقات

صحة

الأربعاء 27 مايو 2020 1:31 ص

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من أن "كوفيد-19" يزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بالطقس الحار، في حين يتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية ف...

الأربعاء 27 مايو 2020 12:23 ص

قال علماء في جامعة أكسفورد الأمريكية، يعملون على لقاح لفيروس كورونا، أن اللقاح المبتكر قد تكون له فرصة نجاح بنسبة 50% فقط. ووفقاً للإندبندنت أوضح رئي...